المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
جمعية البر بمكة المكرمة تكررطردها للأرامل والمحتاجين من الإسكان الخيري
بواسطة : 27-08-2014 02:36 صباحاً 63.5K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

**

*

* *سكان عمارة الأمل التابعة لجمعية البر بالعاصمة المقدسة *يستنجدون بولاة الأمر

*

ناشد سكان مباني جمعية البر الخيرية بمبنى الأمل بالقشلة ومبنى الطيارين بالنورية بمكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله امير منطقة مكة المكرمة بالتدخل السريع لحل موضوعهم او تعميد الجمعية بتوفير البديل حيث ان الجمعية خاطبتهم بان عليهم إخلاء المبنى مقابل 20الف ريال وذلك قبل العلم ان عددهم 3 عوائل* وهم كالتالي (( ألأرملة*: *حمدة الزهراني ولديها اربع بنات * و عائلة : *والارملة احلام اللفاف ولديها بنتان وولد *مع العلم ان معظمهم أرامل ومطلقات وايتام وكبار سن ومن ذوي الاحتياجات الخاصة. واننا عجزنا عن توفير البديل !؟

وأضافوا أنهم صدموا *بعد أن تفاجأوا بتسليم خطاب من الجمعية يفيد بضرورة إخلاء مساكنهم في شهر ذي الحجة وإلا سوف يتم فصل التيار الكهربائي وكذلك الماء عنهم.**وعلى حسب قول سكان* المبنيان أن الجمعية تمتلك مباني عدة *وانهم لايريدون الخروج من المبنى نهائيا *إلا بتوفير البديل وان العشرون الف لاتكفي* لإستئجار* منزل لهم وكما افاد خطاب الجمعية *ان على* السكان البحث عن سكن آخر وأن الجمعية غير مسؤولة عن* ذلك , *مع العلم ان عددهم 3 عوائل .*

كما وحصلت صحيفة الغربية على بعض صور من الإشعار الذي وجه إلى السكان وأشار أفراد تلك العوائل أنهم*عوائل من المواطنين *بينهم الأرامل، والمطلقات وكبار السن والمرضى ومن ذوي الإحتياجات الخاصة وجميعهم من المواطنين *في شكواهم إلى أنهم كانوا يدفعون إيجارات مقابل هذا السكن الخيري تتناسب مع أوضاعهم المعيشية الصعبة ، لكن بعد تلك الإشعارات سيجدون أنفسهم مهددين بالطردمن مساكنهم*.

وتحدثتامع الأرملة المقعدة أحلام**إحدى السيدات من سكان الوقف(( نحن نسكن في هذه الشقة داخل عمارة الوقف ولا يوجد لدينا أي مسكن سوى هذا الوقف، إذ ندفع إيجارا قدره 1800 ريال لكن أستيقظنا على إشعار معلق على مدخل العمارة مفاده*بضرورة إخلاء الشقق خلال 7 أيام فقط ))

وأستطردت في الحديث ((إن العمارة وضعها لا يسر وتعاني من الإهمال، ولا توجد بها صيانة أو حتى نظافة، والمصعد يقفل بعد العشاء ، مما يضطر كبار السن والمرضى إلى الصعود بالدرج وفوق هذا السكان راضون بالوضع لأنهم سكنوها منذ سنوات طويلة وليس لديهم سكن غيره*. ويناشد سكان الوقف الخيري صحيفة *الغربية لإيصال ندائهم إلى*

صاحب السموالملكي*أمير منطقة مكة الأمير/ مشعل بن عبد الله *و أهل الخير بوقف هذا القرارالجائرمن قبل * جميعه البر أو توفير مسكن بديل مناسب لهم لإنه ليس لهم من مكان آخر يذهبون إليه إلا الشارع*.ومن هذا المنبر نناشد المسؤولين أصحاب القرار بالنظر إلينا . والسماح لنا بالبقاء في مساكننا ولإننا لانقوى على مسكن آخر ونحن نناشد ونستغيث بولاة الأمر وكلنا ثقة بأنهم* لايرضون بمثل هذا القرار المجحف الجائر المتخذ بحقنا *من قبل جمعية البر.

وحيث أنهم أكدوا لصحيفة ((* الغربية )) بأنهم لا يستطيعون دفع ايجارات الشقق في مكة التي اصبح إيجارها مرتفعاً جداً وتفوق دخلهم بأضعاف مضاعفة.

ونناشد عبر "الغربية" بالتدخل وإيقاف تنفيذ خطاب الإخلاء *او تأمين سكن *بديل لنا يجمعنا نحن وابناؤنا من الشتات والضياع والتشرد* مع العلم انه لايوجد لهم أي *عائل* وان حياتهم قائمة على* الميلغ الذي يستلمونه من الضمان وقدرة ((800 ريال ))وهذا المبلغ لايكفي رسوم المبنى الذي نقطن فيه حالياً والتابع للجمعية حيث اننا ندفع مبلغ 1800 ريال* سنويا** كما تطالب المسنة : *حمدة *

*والمسنة : أحلام *اهل الخير من ابناء هذا الوطن* ورجال الأعمال** والباحثين عن اعمال الخير* ان* يؤمنوا* لنا مسكن فبإستطاعتهم* الحضور الينا والنظر الى حالنا *وواقعنا الذي نحن فيه . ولاحول ولاقوة لنا الا بالله *.

وإننا نستنجدبحق الله عليه ثم على المسؤولين وبصاحب السمو الملكي الأمير/ مشعل بن عبد الله *أمير منطقة مكة المكرمة للبحث عن حلول لهم

ونقول لإصحاب القرار....

أغيثونا ... أغيثونا ...أغيثونا ...