المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 10-03-2015 02:41 صباحاً 17.4K
المصدر -  

*

اكثر من 50 سائق تابعون لشركة تطوير ييهددون بالاظراب عن العمل؟

ثامر الياسي_مكة المكرمة:

اظرب مجموعة كبيرة من سائقي باصات النقل المدرسي بمدارس *جنوب شرق منطقة مكة المكرمة عن العمل، ويعود السبب لعدم استلام رواتبهم من الشركة المشغلة لهم لمدة ستة اشهر من تاريخ..* (1435/11/5) الى تاريخ كتابة، هذا الموضوع ،وكان عددهم يفوق الخمسين سائق *وبواسطة مدراء المدارس واولياء امور الطلاب والطالبات عاودوا ممارسة عملهم "واعلنوا" انهم سيمتنعون عن العمل بشكل نهائي في حال لم تسلم لهم كافة مستحقاتهم من الشركة خلال اسبوعين من تاريخ نشر هذا الخبر ، على حد قولهم ..

* علمآ ان الشركة حكومية وهي شركة "تطوير النقل" المدرسي على مستوى المملكة ،،ومقرها الرئيسي الرياض…

وبين السائقون "التي التقت بهم "صحيفة الغربية " *(غضبهم الشديد من الشركة المشغلة لهم، وقالوا: *نطالب بحقوقنا في اسرع وقت ممكن) كما ابدى عدد منهم ،اظروفهم* من تأخر صرف رواتبهم منذ ستة أشهر، مطالبين بصرفها لإعانتهم على متطلبات الحياة ،متسائلين عن سبب تأخرها كل هذه الفترة.؟

وذكر" السائقون، كتبنا وارسلنا عدة معاريض وشكاوي للشركة عن طريق ادارة المدارس ومسؤولين النقل، ولكن دون جدوى ولم يصلنا اي رد من الشركة بهذا الخصوص.، او نسمع اخبار تثلج صدورنا او تطمئننا انما جاوبونا بعدم الرد والتجاهل..

وقال: ماطر السويدي "احد السائقين ،فينا من هو مديون وبيته أجار وعليه اقساط ايضآ ماذا يفعل في هذه الحالة!! ولايملك سوى راتبه المقطوع ، *واضاف السويدي: ورجل اخر طاعن في السن، وعندة من الابناء والبنات مايقارب الخمسة عشر ودخله الاساسي الضمان وراتبه المقطوع علما الضمان لايكفيه هو واولادة ، مبيننا نحن في أمس الحاجة للمال لقضاء مستلزمات الحياه، والعيش بحياة كريمة وهذا من حقنا، وتهتف اصواتهم متعاليه "(حسبنا الله ونعم الوكيل) وقالوا:* جميعآ بصوت واحد."الامل في الله ثم في 'ملكنا الغالي "الملك سلمان حفظة الله" ومستشارة "الامير خالد الفيصل" امير منطقة مكة المكرمة، الذين لايرضون الظلم* ولن يسمحوا ان يحصل هذا الامر تحت قيادتهم الرشيدة، وفي هذا البلد المعطاء.

*ومن جهة اخرى صرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة ،أ. عبد العزيز الثقفي " أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة حريصة على استقرار وضع النقل المدرسي، ومن ثم فقد قامت إدارة خدمات الطلاب* بالرفع بالمستحقات المالية وفق آلية شركة تطوير للنقل المدرسي وقد تقدم عدد من المتعهدين بشكوى من تأخر مستحقاتهم وتم مخاطبة الشركة بصرف مستحقاتهم حتى لايتم توقفهم عن النقل مما يؤثر على حضور الطلاب وانقطاعهم عن الدراسة وتم بعد ذلك التوجيه من المدير العام للتعليم بمكة أ. محمد مهدي الحارثي بمخاطبة شركة تطوير، وتم مخاطبتهم بخطاب اخر رغبة من الإدارة في عدم تأخير مستحقات المتعهدين،* وللعلم فإن (شركة تطوير) هي;* المسؤولة" عن صرف الرواتب حيث تم انتقال النقل المدرسي كليا لشركة تطوير.

وفي الختام" ننقل لكم معانات السائقين باختصار،، ألم، وحزن، وهموم، وديون، "هذا مايعانيه السائقين المظربين عن العمل*.

https://www.youtube.com/watch?v=DSLhqccv7TM&feature=youtu.be  

*

/n