المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 21-07-2017 07:42 مساءً 6.3K
المصدر -  ‎نفذت بلدية محافظة بقيق ممثله بإدارة الحدائق والتجميل حمله مكثفه لأعمال صيانة الحدائق والشوارع العامة والمسطحات الخضراء، وذلك ضمن برنامج تأهيل شامل.

‎وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد ال عريج أن البلدية قامت وضمن برنامج تأهيل شامل باستبدال الاشجار بأخرى ذات قيمة بيئية وجمالية وتحسين الحدائق بشكل يلبي احتياجات المستفيدين، بالإضافة الى صيانة شاملة لشبكات الريّ وزياده زراعة أشجار جديدة في الحدائق والشوارع العامة *وكذلك تأهيل الحدائق بالمحافظة.

‎وأضاف بأن البلدية تقوم بتهذيب الأشجار والنخيل البلدي بالمحافظة وبالمداخل والحدائق العامة بشكل يومي، وتضمنت الحملة إزالة ما يقارب ٤٩٠ شجرة من نوع الكونكاربس واستبدالها بأشجار أخرى مثل الاكاسيا والياسمين الهندي والجهنميه وتم رفع مخلفات الاشجار التي تم ازالتها مباشرة ووضعها في الأماكن المخصص لها، بالإضافة لصيانه المسطحات الخضراء على مساحه وقدرها١٣٨،٠٠٠م٢بقص وازالة الحشائش.

‎ولفت الى أن البلدية تعمل وفق برامج عمل دورية لأعمال الزراعة والتحسين والتجميل وعمارة البيئة، كما تحرص البلدية على ضرورة مشاركة الأهالي ومستخدمي الساحات والحدائق والمرافق العامة في الحفاظ عليها.

وأهاب رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فرس بن محمد ال عريج بجميع المواطنين والمقيمين بمحافظة بقيق للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات، مشيرا الى أن الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي) على الأجهزة الذكية .