المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 22 مايو 2024
أمين جدة يتفقد مشاريع الجسور والأنفاق بجدة
بواسطة : 13-07-2017 07:33 مساءً 5.6K
المصدر -  
تفقد*أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة اليوم الخميس الموافق 19/10/1438هـ مشاريع الجسور والأنفاق في محافظة جدة.
وأكد*حرص الأمانة على تنفيذ مشاريع الجسور والأنفاق بهدف تحرير المحاور الرئيسية بجدة والمساهمة في تسهيل الحركة المرورية لخدمة وراحة السكان.
وشملت جولة مشروع نفق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارعي فلسطين والحمراء وهو عبارة عن تـنـفيذ نفق (شمال/جنوب) عـلى امتداد طريق الملك عبدالعزيز عـند تقاطعه مع شارعي فلسطين والحمراء بطول ١٥٦٠م ، وذلك لتحرير الحركة المرورية لطريق الملك عبدالعزيز وتيسير التنقل من أبحر شمالا إلى طريق الفلاح جنوبا.
كما تفقد مشروع نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم وهو عبارة عن مشروع إنشاء نفق باتجاهين على طريق مكة القديم بنفس التقاطع وطوله (560 م) وبعرض (20,1م) وبعدد حارتين مرورية للاتجاه الواحد.
أما بخصوص الجسر على طريق *الأمير ماجد بطول (609 م) وبعرض (26,4 م) وبعدد ثلاثة حارات مرورية للاتجاه الواحد بأعلى طريق مكة القديم لتيسير التنقل من مطار الملك عبدالعزيز شمالا إلى طريق مدائن الفهد جنوبا.
و في نهاية الجولة وجه أمين محافظة جدة بضرورة تذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مشاريع الجسور والأنفاق, *وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ المشاريع حسب الجداول الزمنية المقررة لها بمتابعة وتنسيق مع استشاري الأمانة ومقاولي المشاريع, حتى تسهم هذه المشاريع في خدمة سكان محافظة جدة وزوارها وفك الاختناقات المرورية.
الجدير بالذكر أن تنفيذ الأمانة 36 مشروعا من مشاريع الجسور والأنفاق بمحافظة جدة ساهمت بزيادة عدد المحاور الرئيسية المحررة في جدة من محورين ( طريق الحرمين وطريق المدينة) إلى خمسة محاور بعد تحرير الحركة المرورية وإلغاء الإشارات الضوئية على طريق الأمير ماجد وطريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد.