المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
مستشفى الملك فهد بجدة يقيم دورة مستجدات التغذية العلاجية
بواسطة : 22-05-2017 05:56 مساءً 6.4K
المصدر -  أفتتح مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتورعبدالرحمن بخش صباح اليوم دورة ******" مستجدات التغذية العلاجية " بحضور مساعد مدير إدارة التغذية بصحة جدة ، ********و عدد من الأطباء و رؤساء الأقسام الفنية و الإدارية بالمستشفى*.

و أوضح الدكتور بخش أن المستشفى هدف من تنظيم هذه الدورة تثقيف* و توعية المرضى و المراجعين بأهمية التغذية السليمة و إتباع السلوك الغذائي السليم ، و دراسة آثار التغذية على النمو و الصحة العامة و التركيز على أخطار سوء التغذية ، مشيداً بدور اخصائي التغذية في المجال الصحي و لفت إلى حاجة المجتمع إلى التوعية ************و التثقيف *.

و تركز الدورة على الجديد في التغذية العلاجية و جميع الأمراض التي لها علاقة بالتغذية ، بالإضافة إلى التعريف بجميع التخصصات الدقيقة بالتغذية العلاجية مثل العناية المركزة ،* و التغذية الرياضية ، و الأمراض الإستقلابية .

كما تهدف الدورة إلى كل ما هو جديد في عالم التغذية العلاجية و التعريف بالدور الكبير الذى يقوم به أخصائي و أخصائيات التغذية العلاجية ، و تناولت الدورة سلسلة من المحاضرات شملت الهرم الغذائي و الأمراض المزمنة و علاقتها بالتغذية و غيرها من المحاضرات التي تقوم بإيضاح أهمية الغذاء الصحي للإنسان في وقايته من الإصابة بالأمراض *.