المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
سيول الطائف كشفت المستور والفيصل يوجه لجنة  عاجلة" بالفيديو والصور "
بواسطة : 17-05-2017 11:21 مساءً 13.2K
المصدر -  خلفت الأمطار الغزيرة التي سقطت على*محافظة الطائف، أضرارًا جسيمة، بالممتلكات والسيارات، بعد تجمع مستنقعات المياه بغزارة .

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقاطع ترصد غرق شوارع حي العقيق بمياه السيول التي جرفت عددا من ‏المركبات، وفشل الأهالي في إنقاذها.

وأغلقت الجهات المعنية بعض الشوارع بسبب كثافة المياه فيها، وتم ‏تطبيق خطة الطوارئ المعدة مسبقًا للدفاع المدني، في حين استعانت أمانة الطائف بالجرافات لتصريف سيول الأمطار في شارع المؤتمرات.

هذا ووجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في برقية عاجلة بتشكيل لجنة برئاسة محافظ الطائف للإفادة عن مكامن الخلل والتقصير التي أدت إلى حدوث أضرار بالممتلكات نتيجة الأمطار التي شهدتها المحافظة.

وشدد أمير منطقة مكة المكرمة في برقيته، على وجوب أن تقدم الجهات المشاركة في اللجنة والمكونة من (شرطة المنطقة وإدارة الدفاع المدني بالمنطقة وأمانة الطائف وشركة المياه الوطنية بالمحافظة، وجهات اخرى لها علاقة )، تقريراً مفصلا يوضح مكامن الخلل والتقصير، ومسببات الأضرار التي لحقت بممتلكات سكان الطائف نتيجة ذلك، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة أن يتم الرفع بالتقرير بشكل عاجل وسريع.

وقد شهدت المحافظه أمطارا غزيرة اليوم *والتى تهطل منذاسبوع ، شملت وسط المحافظة كالقمرية والجيش وشبرا والبخارية وأم العراد والهدا والشفا وحارة ابن سويلم وأم السباع والعنود والحوية وأحياء الرويدف وسلطانة والفيصلية والسيل الكبير والسيل الصغير ومنطقة البهيتة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=GuB7Vw5xsBE

https://www.youtube.com/watch?v=Ebkf4T5zsHY

 

https://www.youtube.com/watch?v=qpU5OA80XyI/n