المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
بلدية مليجه تستعد لاستقبال الاجازة الدراسية وشهر رمضان المبارك
بواسطة : 16-05-2017 04:19 مساءً 9.3K
المصدر -  استعدت بلدية مليجه للإجازة الدراسية وشهر رمضان المبارك وذلك من خلال مراقبة المحلات و تكثيف الجولات الميدانية على المطاعم والبوفيهات، ومحطات الوقود وصالونات الحلاقة والمحلات ذات العلاقة بالصحة العامة في مليجه والقرى التابعة لها وذلك للتأكد من الحالة الصحية للعاملين بمنشآت الصحة العامة واستيفائهم للشروط الصحية وللتأكد من سلامة المعروض من المواد الغذائية وطرق تداول المواد الغذائية داخل المحل.

وأوضح رئيس بلدية مليجه المهندس مناحي بن سلامه آل سعيدان، أن البلدية استعدت لاستقبال الاجازة الدراسية ورمضان المبارك حيث تم مؤخرا عقد اجتماع مع موظفي قسم صحة البيئة بالبلدية وذلك لمناقشة خطة العمل خلال الإجازة وشهر رمضان المبارك.

وقال أن قسم صحة البيئة قام أيضا بعمل جولات ميدانية مكثفة على المحلات التجارية بمليجه والقرى التابعة لها وذلك للتأكد من سريان مفعول الرخص والشهادة الصحية للعامل بالمنشأة وعدم مخالفتها لأنظمة البيع من عرض البضائع خارج نطاق المحل وعدم مخالفة لوائح الأسعار،

وفيما يخص مراقبة المسالخ، قال رئيس البلدية أنه يتم مراقبة المسلخ من قبل موظفي البلدية المختصين من اطباء بيطريين بذلك وذلك للتأكد من توفر شروط السلامة في المسلخ والقيام على راحة المواطنين وكذلك للتأكد من سلامة العمال والجزارين من الأمراض الوبائية والنظافة الشخصية وكذلك الكشف على الذبائح والتأكد من سلامتها.

و أشار الى أن قسم الحدائق والتجميل بالبلدية استعد مبكرا وذلك من خلال صيانة الحدائق والمنتزهات، حيث يوجد في منطقة مليجه منتزه يعتبر من أكبر المتنزهات بالمنطقة الشرقية وهو شلال مليجه العام والذي قامت البلدية بصيانة الألعاب والمقاعد والإنارة وتكثيف عمليات النظافة وقص المسطحات الخضراء وزراعة الزهور الصيفية، بالإضافة إلى نظافة مداخل المنطقة.

وكذلك قام قسم الحركة والصيانة بإعادة صبغ بعض الأرصفة وتوزيع حاويات نظافة على الطرق والحدائق العامة ، هذا بالإضافة إلى عمل صيانة كاملة لأعمدة الإنارة بمداخل مليجه الشمالي والجنوبي والشوارع الرئيسية.

ودعا ال سعيدان جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار الساعة، عن طريق خدمة (940) والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات،