المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
بواسطة : 15-05-2017 03:31 مساءً 11.5K
المصدر -  

شاركت بلدية الصرار ممثله في قسم الخدمات وقسم الأعلام وبالتعاون مع مكتب اشراف الصرار لجمعية تحفيظ القرآن الكريم مؤخرا، في حمله توعوية وتثقيفية للأطفال بعنوان ( نظافة مدينتنا ... دليل حضارتنا )، حيث تم تنظيف حديقة الصرار الأولى والتي شارك فيها مجموعة من أطفال مكتب الإشراف.

و تهدف الحملة الى ترسيخ مفهوم النظافة لدى الأطفال وعدم إلقاء القمامة او النفايات على الأرض بل وضعها في سلة المهملات المخصصة لذلك أيضا تعزيز مفهوم النظافة البيئية لديهم بأن نظافة المدينة هي بتعاون الجميع وليست مرهونة على عمال النظافة فقط حتى تبقى المدينة نظيفة وجميلة.

يذكر أن مشروع إماطة والتي تبنته أمانة المنطقة الشرقية جاء بهدف التعريف بالنظافة وأهمية ومجالات وفكر الأمانة وبرامجها وإمكانياتها وجهودها وانجازاتها، وتعزيز منظومة المعارف والقيم والمفاهيم التربوية والأخلاقية ذات الصلة بالنظافة لدى أفراد المجتمع، وتفعيل دور المؤسسات وأفراد المجتمع في التعاون والتكامل مع الأمانة للوصول إلى النظافة المثلى وحماية البيئة واستثمار النفايات كمواد أولية يتم تدويرها صناعياً، بما يدعم اقتصاديات البلاد ويخفف من آثارها السيئة على الصحة، والذي أدى الى ارتفاع ملحوظ في مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين من ناحية المحافظة على النظافة، ولاقى صدى واسع من قبل المواطنين والمقيمين،