المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
بواسطة : 09-05-2017 09:44 مساءً 8.2K
المصدر -  أطلع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة على مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة ، جاء ذلك خلال زيارتهم لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة واستمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ صناعة الكسوة والمواد الخام المستخدمة في صناعتها، وشرح عن تاريخ صناعة الكسوة وبداية إنشاء مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة ومراحل تطوره.

واستمع الضيوف إلى شرح من المسؤولين في المجمع عن تاريخ صناعة كسوة الكعبة والمواد الخام المستخدمة في صناعتها، وشاهدوا نماذج وصوراً تحكي مراحل صناعة ثوب الكعبة المشرفة.

وأجاب المسؤولون عن تساؤلات الضيوف التي تركزت على تاريخ صناعة الكسوة، وبداية إنشاء مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة ، ومراحل تطوره، حتى وصل إلى هذا المستوى من التقدم.

وتجول المعتمرين* في أقسام المجمع ، وحرصوا* على التقاط الصور التذكارية في كل أقسام المصنع ومع العاملين فيه، وتوقفوا طويلاً أمام مهارة العمال في قسم صناعة الحزام.

كما أشادوا بمقتنيات معرض عمارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة بعد أن زاروا المعرض وتجولوا في قاعات المعرض واطلعوا على* أهم المقتنيات النادرة التي يحتويها المتحف، ومجسمي الحرمين الشريفين، وعدد من المقتنيات المختلفة من مخطوطات ونقوش كتابية وقطع أثرية ثمينة ومجسمات معمارية وصور فوتوغرافية نادرة، إضافة إلى الصور الفوتوغرافية للحرمين الشريفين، ومقتنيات الحرمين القديمة والحديثة وبئر زمزم وباب الكعبة المشرفة.

عد الضيوف المعرض مصدر توثيق تاريخي وثقافي للأجيال الإسلامية حول الجهود التي بُذلت في عمارة الحرمين الشريفين، من أجل التعريف بجزء مهم من التاريخ الإسلامي، مشيدين بتصميم وأقسام المعرض مما زاد عليهم سهولة فهم تاريخ عمارة الحرمين الشريفين وانسيابية الحركة للزائرين في تجسيد ممتاز بين أقسام المعرض والمراحل التاريخية لعمارة والاهتمام بالحرمين ، مشيرين إلى أن المتحف يعد أحد أهم المعالم التي تحكي تاريخ الحرمين الشريفين.