المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 24-05-2017 04:38 مساءً 6.8K
المصدر -  

اختتمت الأسبوع الماضي فعاليات الحملة التوعوية التثقيفية رمضان 38 تغذيةو لياقة بصحة جدة الذي نظمته مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة التغذية ، و التي أقيمت بالياسمين مول .

و قد حضر الافتتاح مساعد مدير الشئون الصحية للخدمات الطبية المساعدة الدكتور حسين الزبيدي ، و شارك في فعاليات الحملة التوعوية التي استمرت يومين العديد من المستشفيات العامة بجدة ، حيث شارك مجمع الملك عبدالله الطبي ، و مستشفى الملك عبد العزيز ، و مستشفى الثغر ، و العيون ، و الولادة و الأطفال بالمساعدية . و بين مدير إدارة التغذية بصحة جدة الأستاذ إبراهيم منصور عطية بأن إدارته كانت حريصة جداً على استخدام الوسائل التقنية الحديثة في عرض المعلومات ، و التجديد و التنوع في استخدام هذه الوسائل لإيصالها إلى أكبر عدد ممكن .

و أوضحت رئيس التثقيف الغذائي بإدارة التغذية بصحة جدة الأستاذة دانيه مناع أن الحملة التي أقيمت اشتملت على العديد من أركان التوعية المتعددة بالإضافة إلى أركان قياس نسبة السكر و الضغط و قياس الوزن و توعية الحاضرين و الزوار بالاستشارات الطبية ، كما شهدت الحملة إقامة معرض مصاحب احتوى على العديد من المطبوعات التوعوية و كذلك التثقيفية .

و أضافت أن مشاركة أخصائيين التغذية ، و أخصائيين النشاط البدني التطوعية الفعالة أسهمت في توعية الزوار و الرد على كافة استفساراتهم عن كل ما يتعلق بالتغذية و اللياقة في رمضان ، مشيرة إلى أن الحملة لاقت إقبالاً كبيراً من الزوار بمختلف فئاتهم العمرية حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة ( 980 ) زائر ، كما شهدت توزيع الهدايا و المطويات التوعوية التثقيفية للزوار و الحضور .