المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
بواسطة : 06-05-2017 11:42 مساءً 8.5K
المصدر -  

دعي سعادة محافظ محافظة المندق بمنطقة الباحة، الاستاذ " صالح بن محمد القَلطي"*، للقاء جامع للإعلاميين والصحفيين وبتنسيق المركز الإعلامي بالمحافظة وحضره رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظةووجهاء المحافظة ،ورئيس واعضاء المركز الاعلامي بالمندق وثلة من الاعلاميين في الصحف السعودية من رؤساء تحرير ومحررين ومصورين..

حيث وجهت الدعوة للاعلاميين لزيارة محافظة المندق والاطلاع على ما تم انجازه من تنمية ومالمسته المحافظة من تطور يسهم في راحة المواطن والزائر . * * * *

جانب من الاعلاميين أثناء النقاش مع سعادة المحافظ * * * * **

وقد اتسم اللقاء بروح الود والشفافية والمصارحة وتم خلاله استعراض ومناقشه عدد من الموضوعات المتعلقة بأسلوب العمل وكيفيه التواصل مع الاعلام بشكل عام وكذلك التعرف على الجهود المبذولة من قبل المحافظة واجهزتها التنفيذية والخدمية وعلى راسها سعادة ” المحافظ القلطي *” محافظ محافظة المندق *منذ توليه زمام امر المحافظة وبعد مرور 8 أشهر*على توليه مهامه لإدارة محافظة المندق.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الكريم من معاليه ومنسوبي الدوائر الحكومية بالمحافظة واعلامييون المحافظة .

سعادة*المحافظ يجيب على أسئلة الاعلاميين

وقد استمع سعادة المحافظ الى جميع وجهات النظر والافكار التي تتعلق بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافه قطاعات المرافق والخدمات وفي كافه القطاعات شملت تلك المشروعات الحيوية والتطويرية في المحافظة من تحسين البنية التحتية من رصف وتوسعه بعض الطرق وتطوير الخدمات التي تقدم للمواطنين بشكل مهني ومتطور وانهاء المشكلات التي تواجه المواطنين في شتى دهاليس المحافظة , معللا أن كل مسئول معقباً لكل مواطن باني يسهم في البناء الإيجابي دون تمييز .

واكد “القًلطي” ان المحافظة خلال الفترة القليلة الماضية اتخذت خطوات جادة في اقتحام كافه القضايا التي تمس حياة المواطن اليومية من خلال كافة إدارات الخدمات والوحدات المحلية المختصة مشيرا انه نسعى الى تطوير المقومات التي تصب في تطوير السياحة الداخلية وخصوصا في "عروس الجبال محافظة المندق " .

حيث ذكر أن المحافظة وقعت أكثر من عَقد مع مستثمرين لإنشاءالفنادق والمنتجعات والاماكن السياحية المتطورة لاستقبال زوار المحافظة وتذليل كل الصعوبات من أجل الاستمتاع بالطبيعة التي تذخر بها محافظة المندق وكلها تم طرحها بالفعل ومنها ما اوكشك على الانتهاء وهي قائمة كما تشاهدون.

واكد” القلطي” خلال اللقاء على عدد من النقاط الهامه التي تستهدف توثيق التعاون مع الاعلام والصحافة من صالح ابناء المحافظة تركزت في النقاط التالية :

الاعلام والصحافة الجادة ” عين” المسئول لنقل الحقائق دون تهويل او تهوين.

التعامل مع الاعلام والصحافة وفق اسس وقواعد المهنة تنطلق من القوانين المنظمة لأصول عمل المهنة.

لا اقبل العشوائية في العمل فالعشوائية تفسد أي عمل ولا يتحقق منه النتائج المرجوة.

التأكيد علي قيام المركز الاعلامي المشترك والذي يخدم المنطقة والمحافظة بشكل خاص لتقديم الخدمة الاعلامية والسياحية والمساهمة في رفع درجة الوعي لدى الزوار والمتلقين ونقل المعلومة بشكلها الصحيح والمساهمة في بناء الوطن بالفكر والقلم الصادق دون تهويل او مبالغة.

التعاون التام مع الاجهزة التنفيذية من اجل صالح المواطن السعودي .

هذا وأوصى سعادته*في مجمل حديثه للإعلاميين أن على الاعلام اليقظة والتبصر وعدم الانسياق وراء ايه دعاوى مغرضه تستهدف اضعاف او تسفيه دور الدولة التي تعمل من اجل المواطن ليل نهار.

وأكد* سعادته أن الاعلام طالما ينقل السلبيات بهدف تصحيحها وحل مشكلات المواطنين عليه ايضا ان يركز على الايجابيات وما تم من انجازه لبث روح الامل والتفاؤل واشعار المواطن بان هناك من يتابع مشاكله ويعمل على حلها دون كلل.

و اوضح ”القَلطي” خلال اللقاء ان لدينا العديد من المشروعات والطموحات الجديدة في الفترة المقبلة ( تنميه وتطوير المنتزهات والمواقع السياحية الطبيعية وايصال الخدمات لها وتطوير المنظومة المرورية وتنظيم الشوارع العامة والعمل على صيانتها بشكل دوري و الارتقاء بمنظومه النظافة و تنميه وتطوير كل ما يساهم في راحة المواطن في المحافظة *لتصبح منطقه جذب سياحي وطني وعالمي كما نصبوا اليه.

وفى نهاية اللقاء قال “القلطي” ان المحافظة بكامل اجهزتها التنفيذية تعمل في تناغم وتنسيق تام من اجل تحقيق امال وطموحات المواطنين بالمحافظة وبما يتناغم مع توجهات وتوصيات القيادة الكريمة الدائمة ممثلة في صاحب السمو امير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود .

ونحرص بكل جدية بالتفاعل الفوري والاستجابة لمطالبهم واحتياجاتهم وفقا للإمكانات المتاحة مشيرا لأهمية مشاركه المجتمع المدني والجمعيات الأهلية فضلا عن الدور الهام والبناء للإعلام في القضايا المجتمعية .

هذا وفي نهاية اللقاء اشاد الحاضرين من الاعلاميين والصحفيين بروح التفاؤل والجدية التى يتمع بها سعادة الاستاذ *”صالح القَلطي ” وإصراره على اقتحام كافه المشكلات ووضع الحلول لها عملا على راحه مواطني المحافظة.

وفي ختام الحفل قدم سعادته شهادات الشكر العرفان للأعلاميين والمصورين لقاء ما بذلوه في خدمةالمحافظةشاكراومقدرالهم حضورهم المميز.