المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
تجربة فرضية للتعامل مع طرد مشبوه بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة
بواسطة : 01-05-2017 02:35 مساءً 6.3K
المصدر -  نفذت مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة تجربة فرضيه بنجاح من خلال التعامل مع طرد مشبوه داخل المبنى الإداري بتعاون ومشاركة عدد من القطاعات الامنية (شرطة العاصمة المقدسة، ادارة الاسلحة وإبطال المتفجرات، وادارة الدفاع المدني ومرور العاصمة المقدسة).

وبحسب تقرير اعلامي من إدارة العلاقات العامة والاعلام بمدينة الملك عبد الله الطبية، ان تنفيذ هذه الفرضية يأتي امتداداً للتعاون ما بين المؤسسات الحكومية وأسوةً بما تم تنفيذه سابقاً من فرضيات تحقيقاً لمتطلبات الاعتماد للمركز السعودي لاعتماد المنشئات الصحية (سباهي CBAHI).

وأضافت ان اهمية هذه الفرضية تأتي للتأكد من جاهزية العاملين والموظفين للتعامل مع حالات مشابهة لا قدر الله حفاظاً على المرضى والعاملين والزوار وممتلكات الدولة.

وتم خلال الفرضية تقديم بلاغ لإدارة العمليات الموحدة (911) عند الساعة (09:20صباحاً) حيث تم في هذه الأثناء البدء في إطلاق الكود الابيض حيث تم إخلاء المبنى من الموظفين والمراجعين حتى وصول فرق الدفاع المدني وإدارة الأسلحة والمتفجرات وباقي الإدارات المشاركة وبعد وصول الفرق الأمنية تم التعامل مع الحدث عن طريق الروبوت الآلي لمسح المنطقة أولاً ثم إبطال المواد داخل الطرد.

وعقد المدير العام التنفيذي بالإنابة اجتماعا مع المشاركين بالفرضية تم من خلاله مناقشة نتائج الفرضية مع المشاركين الذين أشادوا بمستوى نجاحها في وقت قياسي وسريع مؤكدين أهمية التعاون فيما بينهم لتبادل الخبرات للتعامل بمهنية عالية لمواجهة مثل هذه الحالات أثناء وقوعها لا قدر الله.