المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
برعاية سمو أمير الشرقية أمانة الشرقية تطلق يوم غدٍ بطولة الشرقية للفروسية " عز وهيبه "
بواسطة : 25-04-2017 08:09 مساءً 7.4K
المصدر -  

*

تنطلق غدا الأربعاء الموافق 29/07/1438هـ، "بطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبه" والتي تستمر لمدة أربعة أيام، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وتقام في شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بالبطولة، والتي ستكون متاحة أمام العائلات والشباب، مشيراً إلى أن اللجان العاملة أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بالبطولة،* والتي ستحظى بمشاركة أكثر من 150 فارساً ومالكاً للخيل من المنطقة الشرقية، إضافة إلى مشاركة عدد من إسطبلات الخيل من الرياض وجدة.

وأضاف أن فعاليات البطولة تتضمن: التقاط الوتد، وقفز الحواجز، ومزاداً للخيول العربية، إضافة إلى مسابقات لجمال الخيول؛ لافتاً إلى أنه سيكون هناك فعاليات مصاحبة مثل: معرض الفنون، ومعرض للطفل، ومنطقة خدمات عامة.

ولفت الى أنه سيتم إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة للبطولة مثل: معرض السيارات القديمة، ومعرض للفنون التشكيلية وإبداعات الشباب، إضافة الى إقامه قرية للطفل وتقديم عدد من العروض الفلكلورية، وكذلك تقديم عروض للطيران الشراعي.

وقال أنه تم تجهيز أرض بمساحة كبيرة لإقامة البطولة التي تحظى بدعم من هيئة الترفيه و كل الجهات، موضحاً أن البطولة ستقام على مدى أربعة أيام تتنافس فيها الجياد على المراكز الأولى في الفئات؛ لتدخل الخيل الفائزة المنافسة على البطولة في اليوم الأخير؛ لافتاً إلى مشاركة محكّمين دوليين في لجنة التحكيم التي تضم نخبة من الحكام الذين سبق لهم المشاركة في عدد من البطولات المحلية والخارجية، وأنه تم مراعاة جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية، ووضع الضوابط والشروط لمسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة؛ وذلك وفقاً للأنظمة الدولية المتبعة لهذه البطولات.

وقال أنه سيتم تنظيم مزاد للخيول العربية بمسمى "مزاد عز وهيبه"، بمشاركة 49 خيل عربية، تتنوع أجناسها ، وهي فرصة لتسويق الخيول الأصيلة؛ سواء من هواة التربية أو ملّاك الخيول؛ فيما تم توجيه الدعوة لعدد كبير من المهتمين بالخيل من داخل المملكة وخارجها للمشاركة في المزاد، فيما سيسبق المزاد عرض تسويقي لجمال الخيل.

وأكد أن أمانة الشرقية تعمل بشكل دائم على إقامة فعاليات وأنشطة مختلفة للشباب؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، الذي دائماً ما يوصي خيراً بالشباب؛ مبيناً أن أحد أهداف إقامة البطولة هو الاهتمام بهذه الفئة بشكل عام وبرياضة الفروسية بشكل خاص؛ لما لها من أهمية كبيرة لدى شريحة واسعة من الشباب والمختصين في هذا المجال؛ لافتاً إلى أن الدخول للبطولة سيكون متاحاً أمام العائلات؛ إذ تم تخصيص أماكن ومداخل خاصة بهم، وكذلك تخصيص بعض الفعاليات لهم.*