المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
بواسطة : 25-04-2017 01:51 مساءً 7.2K
المصدر -  طالب مجلس الشورى، اليوم، بنك التنمية الاجتماعية بتحسين آلية تسديد القروض؛ ليساعد ذلك في استدامة أموال البنك، كما دعا البنكَ إلى رفع قيمة القروض الإنتاجية كماً وكيفاً؛ لتحقيق الأهداف التي من أجلها تقدّم هذه القروض.

وفي مستهلّ جلسته العادية الثانية والثلاثين من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس، وافق "الشورى" على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التجارة والصناعة بين وزارة التجارة والاستثمار في المملكة ووزارة التجارة والصناعة في مصر، وعلى مشروع اتفاق للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية مصر العربية، كما وافق على مشروع اتفاق للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية مالطا في مجال النقل البحري.

وطالب المجلس صندوق التنمية الزراعية بالعمل على إيجاد برنامج يرعى الجمعيات التعاونية الزراعية؛ من خلال الاستمرار في تطبيق لائحة التسليف.

وشدد على تسهيل إجراءات إقراض الجمعيات التعاونية الزراعية، وعلى التوسع في إقراض الجمعيات المتخصصة؛ مثل جمعيات صغار المنتجين، وطالب صندوق التنمية الزراعية بتشجيع الجمعيات التي تصدر منتجات أعضائها من خلال دعم عمليات نقل المنتجات وإقامة المعارض الزراعية، كما طالب بمنح الجمعيات قروضاً قصيرة الأجل؛ لمساعدتها في استيراد احتياجاتها الزراعية والحيوانية والسمكية.