المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
الرئيس العام لشؤون الحرمين يحذر من الإنجراف وراء الدعوات المغرضة والرايات المضللة
بواسطة : 19-04-2017 09:11 مساءً 6.3K
المصدر -  حذر الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ د. عبدالرحمن السديس من الانجراف وراء الدعوات المغرضة والرايات المضللة من التطرف المحموم ومن الفكر المسموم والغلو المذموم وفتنة العنف والتكفير والتدمير وآفة الإرهاب والتفجير، لافتا إلى أن نهضة الأمم ومكانتها وأمجادها تكمن في تمسكها بأصولها ومبادئها وثوابتها ، مشددا على أن الأمن الفكري هو صمام الأمان وطوق النجاة الذي يجب العناية به بتحصين المسلمين لاسيما من الشباب والفتيات من كل قرصنة فكرية أو سمسرة ثقافية أو لوثات إرهابية أو تسللات عولمية تهز مبادئه أو تخدش قيمه أو تمس ثوابته ، جاء ذلك في كلمة له ضمن ندوة : ” دور المسجد النبوي في تعزيز الأمن الفكري ” والتي دشنها مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي بحضور عدد من العلماء والأكاديميين والمتخصصين في المجال الفكري والأمني.

من جهته أوضح د. المرزوقي على أن قضية الأمن الفكري قضية عالمية وتعنى بها كافة دول العالم، مبينا أن المملكة تعد من أبرز هذه الدول التي أولت هذا الجانب أهمية كبيرة وسخرت الإمكانيات وبذلت الكثير في سبيل تعزيز الأمن الفكري ومعالجة المفاهيم الخاطئة والشبهات المنتشرة ومحاربة الانحرافات الفكرية.

وأشار د. سليمان الرومي المشرف على كرسي دراسات المسجد النبوي الشريف بالجامعة خلال كلمته في الافتتاح بأن الندوة تأتي ضمن برامج الخطة الإستراتيجية للكرسي والتي تتكون من ثلاث محاور رئيسية حيث جاء المحور الأول بعنوان (الجانب التاريخي لدور المسجد النبوي في تعزيز الأمن الفكري والتأصيل الشرعي لمفهومه) والمحور الثاني بعنوان (دور المسجد النبوي في تعزيز الأمن الفكري في العصر الحاضر) والمحور الثالث بعنوان (استثمار الجانب الإعلامي والتقني لتعزيز الأمن الفكري من خلال المسجد النبوي) .