المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 16-04-2017 03:04 مساءً 9.8K
المصدر -  استعرض أخصائي علم النفس العيادي الدكتور حمد العتيبي مخاطر الإدمان، وتعاطي المخدرات، والمؤثرات العقلية، و العوامل التي تساعد على حدوث الإدمان، وتأثير المخدرات على الخلايا العصبية، وأنظمة العقل, إضافة إلى خطوات الإرشاد والعلاج، مبيناً خطورة هذه المواد السمية على الجسم أثناء التعاطي .
جاء ذلك خلال الدورة الإعلامية التي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، بالتعاون مع جامعة الأمير فهد بن سلطان بعنوان " ظاهرة المخدرات ودور الإعلام في الوقاية منها" ، وذلك بمقر الجامعة بتبوك, بحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة تبوك العميد منصور بن ظاهر البلوي.
وتطرق الدكتور العتيبي خلال الدورة التي حضرها نخبة من الإعلاميين والإعلاميات بمنطقة تبوك , إلى التوزيع الجغرافي لانتشار المخدرات عالمياً، مبيناً المصطلحات وأنواع وأصناف المواد المخدرة , بهدف زيادة توسع وإدراك الإعلاميين بهذه المسميات الحديثة والقديمة وخطورتها على النفس البشرية.
وحدد الدكتور العتيبي الأضرار الصحية والنفسية والأسرية الناجمة عن تعاطي المخدرات ، مؤكداً أن الإعلام شريك أساسي في أعمال الوقاية من المخدرات وتبيان مخاطرها للمجتمع.
من جانبه أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة تبوك أن الدورة تأتي ضمن دورات برنامج بناء القدرات الوطنية الخاص بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات ''نبراس'' , وتعزيزاً لدور الإعلام في التوعية الوقائية ضد المخدرات وإيجاد بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة الجديد منها والتقليدي.