المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
بواسطة : 13-04-2017 02:55 صباحاً 7.6K
المصدر -  غرب : ردعه العتيبي

قدمت الطالبة نورة القحطاني من قسم الفيزياء وبإشراف ومتابعة من الأستاذة سعاد الشهراني برنامجًا بعنوان الذاكرة السحرية، وهو مجموعة من المعلومات والتطبيقات الهادفة التي تسعى إلى تقوية الذاكرة وتحفيزها، من أجل زيادة الإنتاجية في الدراسة والعمل بتحقيق العقل طاقات عملية قصوى.

وقد قدمت للبرنامج بفكرة مفادها أن العقل مجموعة من الاستراتيجيات تحتاج إلى إحياء بالتدريب لتعطي أعلى مستوياتها الجيدة؛ ولن يتم ذلك إلا من خلال معرفة الطريقة التي يعمل بها العقل؛ إذ هناك مجموعة رقيمة كبيرة لابد من العناية بها في مجال تحفيز العقل على العمل؛ خاصة في مجال العقل اللاوعي وهو النوع الأهم والمقابل للعقل الواعي؛ إذ تتم أغلب العمليات في منطقة اللاوعي.

كما ميزت بين الأشخاص الذين يعملون الجزء الأ]من من العقل أو الأيسر وبه يمكن تمييز العلماء والعباقرة وبين الفنانين والأدباء.

وتطرقت إلى جانب مهم وهو التحفيز بتكرار العبارات الإيجابية بشكل مستمر مما يجعل العقل الباطن يعمل على تحقيقها، وهي نقطة ذات أهمية عالية في رفع كفاءة العقل إلى جانب الاختبارات والقياسات التي يحتاجها العقل من أجل العمل والتحفز.

وقد تخلل البرنامج مجموعة من التدريبات التي مارستها نورة القحطاني على الحضور إلى جانب ضرب الأمثلة وتقريب المعلومة بطريقة مشوقة.