المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
مستشفى جامعة المؤسس :يقيم حملة توعوية عن التوحد  تحت شعار "يداً بيد ضد مرض التوحد"
بواسطة : 09-04-2017 01:42 مساءً 6.8K
المصدر -  


تطلق إدارة مستشفى جامعة الملك عبد العزيز بجدة يومي الاثنين والثلاثاء القادم الموافق 10-11إبريل ، حملة للتوعية من مرض التوحد تحت شعار "يداً بيد ضد مرض التوحد" ، تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد ، برعاية سعادة عميد كلية الطب أ.د. محمود بن شاهين الأحول وحضور عدد من الباحثين والمختصين في مجال مرض التوحد.
وستشهد الحملة العديد من البرامج والفعاليات المساهمة في توعية المجتمع وتثقيفه بمرض التوحد وأعراضه والطرق التي تساعد على اكتشافه في وقت مبكر لدى الأطفال المصابين به ، كما ستشمل إقامة العديد من ورش العمل ، لمناقشة عدد من المحاور وطرح بعضاً الآراء المساهمة في تقليص نسب الإصابة به ، وعرض أخر التطورات والأبحاث العالمية حول العلاج الأنسب له.
وأكد عميد كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز ا د محمود بن شاهين الأحول على دور جامعة الملك عبدالعزيز في خدمة المجتمع ممثلة في كلية الطب والمستشفى الجامعي في نواحي عديدة مثل التثقيف الصحي وتقديم الخدمات الطبية المتميزة على اعلى مستوى وهذا لم يتم الا بتوفيق الله عز وجل ثم بدعم إدارة الجامعه العليا وعلى رأسها معالي مدير الجامعه أ د عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وأصحاب السعادة وكلاء الجامعه وذلك لتقديم كل مايمكن لخدمة مجتمعنا الغالي.
من جهتها نادت الناشطة الإعلامية للحملة عاتكة ملا أفراد المجتمع الجداوي ، بالحضور للوقوف مع هذه الحملة والسعي إلى إنجاحها والاستفادة من إقامتها ، كما طالبت الجميع الالتفاف حول هذه الفئة الغالية ، ومد يد العون لها وتقديم كافة ما تحتاجه من رعاية واهتمام.