المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 08-04-2017 06:20 مساءً 10.4K
المصدر -  قام*رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان صباح اليوم *بزيارة لمعامل الور الطائفي في شفا هذيل وكان في استقباله الشيخ خلف الله الطلحي صاحب اكبر معمل لتقطير الورد في الشفا .

حيث اطلع سموه على نشاط المعمل وطريقة استخلاص دهن الور وبعض المنتجات اللتي تصنع من الورد مثل الصابون والشنبوهات وماء الورد الذي يدخل في صناعة بعض الاطعمه.

وقد*أشاد *سموه بما شاهده من تطور في صناعة الورد الطائفي الفريد من نوعه في العالم .

وأكد سموه *أن الطائف محل اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والذي يتابع ما يتم فيها مشيرا إلى أن هناك مشاريع قادمة لتطوير الشفا وفتح الطرقات لتسهيل عبور السائح للأستمتاع أكثر بمنطقة الشفاء بكل يسر وسهوله و*لتتوافق مع مكانتها السياحية كجزء مهم من محافظة الطائف ، مؤكدا ما طالب به من المواطنين بالتضامن مع الدولة وإيقاف التعديات والبناء والعشوائي والهدر في الموارد والوقوف مع الهيئة للنهوض بالمنطقة سياحياً. هذا وودع سموه بمثل ما استقبل به .

وعبر الشيخ *خلف الله الطلحى *عن سعادته بزيارة سموه شاكرا ومقدرا إهتمامه بما يقدمه المصنع والمصانع الاخرى لانتاج الورد بالشفاء. يذكر أن زيارة سموه *ضمن جولته التفقدية *والتى سبق وتجول سموه الكريم *بمهرجان الورد الطائفي المقام *بمنتزه الردف .

حيث *زار عددا من الفعاليات بدءا من جادة الورد وسجادة الزهور وتحدث مع عدد من العارضين وزوار المهرجان الذين نثروا ورد الطائف على أمير السياحة أثناء الجولة.