المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
بواسطة : 04-04-2017 08:56 مساءً 6.1K
المصدر -  أنهت صحة جدة ممثلة بإدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية الأسبوع الماضي ، البرنامج التدريبي عن أساسيات مكافحة العدوى لمنسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة ، لتقديم خدمات إسعافية سليمة و آمنة للمصابين .
و يهدف البرنامج التدريبي لحماية منسوبي الهلال الأحمر من مخاطر إنتقال العدوى أثناء التعامل مع الحالات الإسعافية التي يتم مباشرتها ميدانياً ، بالإضافة إلى تدريبهم نظرياً و علمياً على كيفية الوقاية من الأمراض المعدية و طرق التعامل السليمة مع وسائل الوقاية لسلامتهم و سلامة المصابين ، وأستمرت لمدة أسبوعين بحضور ( 113 ) متدرب .
و أوضح مدير إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بصحة جدة الدكتور عبدالله الصحفي أن البرامج التدريبية تناولت العديد من المحاضرات شملت التعامل الآمن مع الأدوات الحادة ، و آداب السعال ، و العزل ، و الأمراض المتنقلة و نوع عزلها ، و التطهير و التعقيم ، و الصحة المهنية كالتعرض للعدوى و متابعتها ، و الكشف المبدئي و الدوري ، و التعامل الآمن مع المصابين و الحالات الإسعافية أثناء نقلها ، إلى جانب مناقشة تطهير الأدوات و سيارات الإسعاف و التعامل مع النفايات الطبية بأنواعها . مشيراً إلى أن البرنامج شهد أيضاً إقامة ورش عمل عن طرق تنظيف الأيدي و إرتداء و خلع أدوات الحماية الشخصية .