المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
معرض يبرز إمكانات معامل جامعة نجران في يوم التمريض الخليجي
بواسطة : 01-04-2017 06:29 مساءً 9.9K
المصدر -  أقامت لجنة الأنشطة الطلابية بكلية التمريض بجامعة نجران تزامناً مع يوم التمريض الخليجي حفلاً تحت عنوان "معاك لنرعاك" بحضور منسوبات وطالبات الجامعة بمختلف الكليات.
وحظي الحفل بإلقاء الضوء على هذه المهنة السامية وتعريف المجتمع بدور وأهمية مهنة التمريض في الفريق الصحي وتعزيز مكانة المهنة اجتماعيا، حيث تجمع هذه المهنة كل أدبيات السلوك الراقي والبعد الإنساني، إضافة إلى المعرفة والخبرة الشاملة للتعامل مع المحتاجين للرعاية الطبية، فهي تحمل عصب النشاط الصحي داخل وخارج المؤسسات الصحية على اختلاف أنواعها ومستوياتها.
واشتمل الحفل على معرض للزوار في معامل الكلية ، قدمن فيه الطالبات محاضرات تعريفية عن كل معمل.
وقدمت منسقة كلية التمريض الدكتورة ناهد خليل وعدد من طالبات التمريض تعريف موجزاً عن أهمية التمريض من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وحتى الآن.
من جهته أوضح وكيل الكلية الدكتور عوض القحطاني بأن التمريض هو أحد أبرز المهن العظيمة والمهمة في حياتنا، وتخصيص يوم للاحتفال به يؤكد مكانته العظيمة وأهمية مزاولته.
وأكد القحطاني بأن الجامعة تستشعر مسؤليتها في المشاركة في مثل هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في التوعية وكونها أحد مصادر هذا العلم حيث تؤهل الكثير من الطلاب بكفاءة عالية للإنخراط في سوق العمل لما تمتلكه من إمكانات للمساهمة الفعالة في خدمة المجتمع.