المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
مجلس القضاء يقر إنشاء دوائر قضائية متخصصة ويوافق على نشر الأحكام القضائية ويوجه (38) قاضياً
بواسطة : 31-03-2017 03:26 مساءً 7.7K
المصدر -  اختتم المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الثاني في دورته الثالثة الذي عقد في مدينة الرياض والذي استمر مدة يومين من الثلاثاء وحتى الأربعاء29/6 -1/7 /1438هـ برئاسة *رئيس المجلس معالي الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني وبحضور أصحاب الفضيلة والمعالي أعضاء المجلس .

وقال معالي الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي الشيخ سلمان بن محمد النشوان أن المجلس ناقش في اجتماعه العديد من الموضوعات المعروضة في جدول أعماله واتخذ في شأنها القرارات اللازمة ومنها الموافقة على افتتاح دوائرقضائية متخصصة في عدد من محاكم الدرجة الأولى وفق الاحصاءات و حجم العمل مما سيسهم - إن شاء الله- في تقارب مواعيد الجلسات وسرعة الانجاز .

وأضاف الشيخ النشوان* أن المجلس أقر حركة نقل قضاة محاكم الاستئناف و حركة نقل قضاة محاكم الدرجة الأولى ، كما وافق المجلس على توجيه (38) قاضياً - سبق الإعلان عنهم في البوابة الإلكترونية للمجلس - من القضاة المعينين حديثاً للعمل في الدوائر القضائية المحتاجة في محاكم الدرجة الأولى ، دعماً لعدد من المحاكم وفق ما تقتضيه مصلحة العمل .

وبين فضيلته أن المجلس وافق على نشر *الأحكام القضائية المصادق عليها من محاكم الاستئناف المقدمة من *وزارة العدل حسب اختصاصها*المنصوص عليها في المادة (71/3) من نظام القضاء ، لما تحتويه من مادة قضائية منتقاة ستثري الثقافة العدلية وستساعد المهتمين من المتخصصين وغيرهم في فهم الأحكام القضائية وإجراءاتها .

وأضاف بأن المجلس نظر في الموضوعات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة من ندب وإنهاء خدمة وتعيين وغيرها وأصدر بشأنها القرارات اللازمة وفق ماتقتضي به الأنظمة والتعليمات.

وختم فضيلته **تصريحه* بتقدير معالي رئيس المجلس وأصحاب الفضيلة والمعالي لما يلقاه مرفق القضاء من اهتمام وعناية من لدن خادم الحرمين الشريفين ومن سمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي عهده ـ *يحفظهم الله ـ سائلاً المولى عز وجل أن يبارك في الجهود وأن يجعل فيما توصل إليه أصحاب الفضيلة والمعالي أعضاء المجلس من قرارات ما يحقق النفع والفائدة للبلاد والعباد إنه جواد كريم .