المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
أمير القصيم يفتتح ( كليجا 38 ) مساء غد الأربعاء
بواسطة : 28-03-2017 09:31 مساءً 8.1K
المصدر -  
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء يوم الأربعاء ، المهرجان التاسع للكليجا 38 ، والذي تنظمه أمارة منطقة القصيم والغرفة التجارية والصناعية بالمنطقة وتنفيذ شركة رامة شمس وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة .
وأوضح رئيس مجلس غرفة القصيم الاستاذ ابراهيم بن موسى الزويد أن استمرارية هذا المهرجان دلتلة واضحة على دعم صاحب فكرته سمو أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل والتي كانت تهدف المهرجان لتشجيع الأسر المنتجة لدخول حياة العمل والإنتاج ، وإتاحة الفرصة لها لإيصال منتجاتها إلى المتسوقين والأفراد والشركات .
مقدما شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة على دعمه واهتمامه والتي كان لها الأثر البارز في جعل مهرجان الكليجا من أهم المهرجانات في روزنامة المهرجانات بالمملكة .
*مشيرًا إلى مشاركة أكثر من 133 أسرة منتجة في المهرجان الذي يقام في فصل الشتاء، لمناسبته وأفضليته في استهلاك المأكولات الشعبية وخصوصا الكليجا ، مبينًا أن المهرجان لن يقتصر على عرض الكليجا فقط بل سيتم خلاله عرض الحرف والمشغولات اليدوية الصوفية التي تنتجها نساء ماهرات في هذا الجانب.
وبدوره اشارة الاستاذ زياد بن علي المشيقح امين عام غرفة القصيم ، أن هناك تحضيرات جيدة للمهرجان حيث و منذ وقت مبكر تم فتح الباب للأسر المنتجة من النساء والفتيات لتحقيق شعار المهرجان الذي يحمل مسمى «أهلنا أولى بدعمنا » للمشاركة في المهرجان دعما وتشجيعا منها لتوفير فرص عمل مستدامة لتلك الأسر والنساء .
ويشهد المهرجان الذي يستمر لعشرة أيام حيث ينتهي في الحادي عشر من شهر رجب 7 الكثير من الفعاليات والبرامج ، وتهتم في الأسرة والأطفال ، إذ تقام الفعاليات الترفيهية للأطفال، وكذلك الدورات التدريبية للنساء ودورات لتدريب الأطفال على المطبخ الشعبي ( الكليجا ) والمطبخ الحديث ، في حين تقام مسابقات يومية لأفضل طبق للأسر المنتجة في جميع الأكلات المقدمة .