المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
توعوية لقطاعات عسكرية وتعليمية تقدمها جامعة نجران للحفاظ على الأسنان
بواسطة : 12-03-2017 01:18 مساءً 6.7K
المصدر -  
زار فريق مكون من عدد من الدكاترة والطلاب من كلية طب الأسنان بجامعة نجران المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة للتوعية بأهمية الحفاظ على الأسنان في بادرة مجتمعية بعنوان " الحملة التوعوية والتثقيفية لصحة الفم والأسنان" وذلك بحضور مدير الدفاع المدني العميد غازي بن غرم الله الغامدي وعدد من الضباط ومنسوبي المديرية.
وقدم أطباء الكلية والطلاب محاضرة علمية عن العادات الغذائية واليومية الصحيحة، وكذلك العادات السيئة التي يجب على الجميع الابتعاد عنها، حيث تم عرض فيلم تعليمي يوضح أهمية وطرق العناية بنظافة الفم والأسنان بوسائلها المختلفة وشرح أهمية تناول الغذاء الصحي المتوازن، وأهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان، بالإضافة إلى عدد من النصائح التي تحافظ على بقاء الأسنان صحية وسليمة، وكذلك الطريقة السليمة لتفريش الأسنان.
كما قدموا الفحص السريري بواسطة عيادة أسنان متكاملة وكوادر مؤهلة بالإضافة إلى التطبيق العملي للعادات الصحيحة في الحفاظ على صحة الفم والأسنان.
وتم خلال الزيارة إعطاء كل فرد تمت معاينته سريرياً “الملف الطبي المختصر” الذي يحوي التقييم الأولي له، وكذلك بطاقة مراجعة ليتمكن من زيارة عيادات طب الأسنان واستكمال الخطة العلاجية، معلنين عن*استعداد الكلية لاستقبالهم وتقديم العلاج المجاني لهم.
هذا وزات الكلية في وقت سابق مجمع الملك عبدالله التعليمي، والكلية التقنية وستواصل الكلية خدماتها المجتمعية استشعارا من واجبها الوطني وما تمتلكه من إمكانات عالية بالقيام بزيارات أخرى لعدد من الجهات لتقديم الخدمات التوعوية.
وأوضح عميد كلية طب الأسنان الدكتور سعيد بن علي السريعي بأن الإمكانات العالية، والكوادر الطبية المؤهلة، التي تمتلكها الكلية، بالإضافة إلى استشعارنا بالمسؤولية الاجتماعية قادها إلى تنظيم تلك الحملات التوعوية التي تهدف إلى تقديم النصح للمجتمع بكافة أطيافه للمحافظة على صحتهم.
وأكد الدكتور السريعي عن استمرار الكلية في المبادرات والخدمات من خلال زيارات مجدولة سيقوم بها طاقم مكون من عدد من الأطباء *والطلاب لقيادة حرس الحدود، وشرطة المنطقة خلال الأسابيع المقبلة.