المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
بواسطة : 26-02-2017 02:06 صباحاً 7.7K
المصدر -  
*استضافت الجامعة فعاليات اليوم الأكاديمي لنظام التعلم الإلكتروني لجامعات المناطق الشمالية، حيث جرى استعراض تجربة الجامعة في التعلم الإلكتروني، والتحديات التي واجهت عملية التطبيق وكيفية التغلب عليها، كما عُرضت أبرز المنجزات في هذا الصدد، والتي من أهمها طرح جميع المقررات العامة بشكل إلكتروني كامل، ما كان له عظيم الأثر في زيادة فعالية ومرونة التعلم وبنسبة تفعيل للنظام بلغت 95%، *فضلاَ عن خفض التكاليف؛ والتي تمثلت في انخفاض الاحتياج لأعضاء هيئة التدريس في المقررات العامة بنسبة بلغت 41%، *وانخفاض عدد الشعب الدراسية بنسبة 46% ، وكذلك انخفاض الحاجة للقاعات الدراسية وشبكات الطالبات بنسبة 100 %.
*
* *وكان مسؤول نجاح العملاء في شركة بلاك بورد عماد العمري، قد أوضح خلال ورشة العمل أفضل ممارسات التعلم الالكتروني، مركزاً على استراتيجية التعلم المقلوب Flipped Learning في التدريس الإلكتروني، بالإضافة لكيفية التعامل مع أساليب تحفيز الطلاب علي الإنجاز من خلال الأدوات Achievement Tools التي يوفرها نظام بلاك بورد .
*
* *واختُتم اللقاء بكلمة قدّم خلالها عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالجامعة د. سالم العنزي الحضور على تفاعلهم وتكبدهم عناء السفر، داعياً أعضاء هيئة التدريس إلى نقل الخبرات والممارسات التي تم اكتسابها من فعاليات هذا اللقاء لبقية زملائهم.