المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
وفد أمانة الشرقية ينهي زيارته الرسمية للولايات المتحدة الاميركية
بواسطة : 13-02-2017 08:11 مساءً 7.3K
المصدر -  

أنهى وفد أمانة المنطقة الشرقية، زيارته إلى الولايات المتحدة الاميركية، برئاسة معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير حيث قام الوفد بزيارة لبعض المدن الامريكية تضمنت مدينة اتلانتا بولاية جورجيا ومدينة كانساس في ولاية ميسوري ودنفر في ولاية كولورادو واختتم الزيارة في مدينة ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا، والتي استمرت اسبوعين.

والتقى خلال الزيارات بعمداء المدن ومدراء الادارات التنفيذية بالبلديات وتم استعراض برامج ومشاريع المدن ذات الاهتمام لدى الأمانة، و منها مشاريع النقل العام والاستدامة في التخطيط والتنمية الحضرية وتجارب المدن في ادارة ومعالجة النفايات، وتضمن الوفد المشارك مع معالي الامين المهندس عصام بن عبداللطيف الملا رئيس بلدية محافظة الخبر والمهندس صالح بن عبدالعزيز الملحم رئيس بلدية محافظة رأس تنورة والمهندس مازن بن عادل بخرجي مدير عام التخطيط العمراني ومدير عام النظافة بالأمانة الدكتور محمد بن عبد العزيز العماني، وجاءت هذه الزيارة لتبادل الخبرات البلدية، والاستفادة من تجربة الولايات الأمريكية في الخدمات البلدية.

وبعد جولة رسمية، هدفت لتبادل الخبرات، عاد وفد أمانة المنطقة الشرقية، الذي ترأسه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بعد زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واطلاعه على التجارب البلدية للمدن والولايات الأمريكية.

كما قام وفد أمانة المنطقة الشرقية، بزيارة لبعض المدن الأمريكية، ألتقى خلالها بعمدة اتلانتاKasim Reed*و عمدة كانساس ميسوري **Sylvester James، وعمدة دنڤر **Michael Hancock ، وعمدة ساكرامنتو*Darrell S. كما زار الوفد مدراء الادارات التنفيذية بالبلديات حيث استعرض من خلال الزيارة برامج ومشاريع المدن ذات الاهتمام لدى الأمانة .

كما تم تسليط الضوء خلال الزيارة على عدة مشاريع للاستفادة منها ونقل الخبرات، كمشاريع النقل العام، والاستدامة في التخطيط، والتنمية الحضرية بالإضافة إلى تجارب المدن في إدارة ومعالجة النفايات.