المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
محافظ التحلية يدشن مشروع تقديم الخدمات البيئية لمحطات التحلية
بواسطة : 09-02-2017 06:15 مساءً 8.5K
المصدر -  دشن محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي بمقر المؤسسة بالمركز الرئيسي بالرياض امس الاربعاء 11جماد الاول 1438هـ مشروع تقديم الخدمات الفنية والمساندة البيئية لمحطات التحلية العامة لتحلية المياه المالحة .

أوضح ذلك سعادة مدير عام الإدارة العامة للأمن الصناعي والبيئة المهندس إحسان بن مصطفى المغربي والذي أضاف بأن المؤسسة وقعـت مـع إحدى الشركات المتخصصة في مجال البيئة.

وبين أن مشروع تقديم الخدمات الفنية والمساندة البيئية لمحطات التحلية يرتكز على عدد من المرتكزات الرئيسية مع الشركة المنفذة للمشروع والتي منها : العمل مع المؤسسة لتطبيق نظام الادارة البيئية والمتابعة الدورية لحصول جميع المحطات على شهادة الاعتماد البيئية الأيزو 14001 واستمراريتها . كذلك حصول جميع المحطات على التراخيص البيئية من الجهات الرسمية المانحة لها.

وأضاف سعادته كذلك أن من المرتكزات الرئيسية توفير التوعية البيئية للعاملين بكافة المحطات ومراقبة عمليات التخلص من النفايات الصناعية والتأكيد على توافقها مع متطلبات الأيزو 14001 ، وكذلك رفع مستوى مهارات الاتصال والتواصل البيئي داخل المحطة وبين المحطات الأخرى وذلك لنقل الخبرات وتحسين الأداء البيئي . كذلك العمل على تطوير مستوى المنظومة البيئية الصحية داخل جميع منشآت المؤسسة إضافة إلى وضع نظام لمراقبة ورصد المخلفات البيئية في جميع المحطات والحرص على اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة وتعميمها بين المحطات لتفادي حصولها في أحد منشآت المؤسسة في المستقبل ، كذلك القيام بالفحوصات والقياسات البيئية الضرورية وفق متطلبات الجهات الحكومية ذات العلاقة . أيضاً من المرتكزات الرئيسية للمشروع وضع نظام ربط إلكتروني بيئي لتوحيد نظام الوثائق البيئية بين المحطات. وتأسيس لجنة بيئية في المحطات لبحث فرص التطوير والتحسين وتأسيس المواصفات البيئية .

وأبان سعادته أن المشروع يمر بعدد من المراحل والتي على أثرها يتم تقييم الأثر البيئي حيث تسعى المؤسسة إلى أن يكون المشروع على درجة عالية من الجودة في الفحوصات البيئية كفحص المياه و الضوضاء وانبعاثات المداخن وفحص جودة الهواء و التربة .

وكشف المغربي أن خطة العمل الزمنية المتفق عليها للمشروع بين المؤسسة والشركة المنفذة هي 12 شهراً وأن العمل قائم توافقا مع برنامج التحول الوطني 2020 والمتضمن خصخصة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.
كما قدم سعادته شكره لمحافظ المؤسسة بتدشين مشروع تقديم الخدمات الفنية والمساندة البيئية لمحطات التحلية وثمن اهتمام سعادة المحافظ بتطوير الخدمات البيئية بالمؤسسة.