المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
نعمل على تركيب عوامل سلامة لمركز ميقوع وتم اعتماد تصميم جسر للمركز
بواسطة : 01-02-2017 04:47 مساءً 6.7K
المصدر -  

إصدرت الادارة العامة للطرق بمنطقة الجوف، توضيحاً حولمانشر عن مطالبة اهالي ميقوع بالنظر في الطريق الدوليالذي يمر بوسط القرية ومايشكله من خطورة على أبناءالقرية بحسب شكواهم والتي تم توجيهها للمجلس البلدي فيابوعجرم، والذي بدوره ذكر ان الطريق مسؤولية إدارةالطرق، وانه تم مخاطبة الطرق ولم يرد لهم الرد .

حيث اوضح مدير عام الطرق بمنطقة الجوف بالنيابةالمهندس فايز بن سليم الشراري انه تم الاجتماع مع رئيسبلدية أبوعجرم ومندوب من أمن الطرق وتم إعداد محضربذلك ويتضمن قيام مقاول الادارة باغلاق الفتحات الغيرنظامية والتي يقوم المقاول حالياً باغلاقها حفاظاً على سلامةسالكي الطريق حتى يتم شخوص لجنة السلامة المروريةلدراسة وتحديد عمل فتحات دوران نظامية خسب مواصفاتوزارة النقل بما يكفل حركة مرور آمنه باذن الله، كما ان هذهالبلدورات منفذه من السابق ولكن يقوم بعض قائديالمركبات بعمل فتحات عشوائية تشكل خطورة علىمستخدمي الطريق .

واضاف: سبق وان تم تعميد المقاول بعمل امشاط اسفلتيةمع مسامير عاكسة (عيون قطط) قبل مدخل ميقوع منالجهتين مع لوحات ارشادية وتحذيرية تدل على وجودمنطقة سكنية والتي وردت من المصنع المعتمد وسيتمتنفيذها قريباً .

*وأكد المهندس الشراري انه تم اعتماد تصميم تقاطع"جسر" لمركز ميقوع في ميزانية الوزارة للعام1436/1437هـ* الا انه لم يعتمد تنفيذة ونتطلع - بمشيئة اللهتعالى- ان يتم اعتماد تنفيذه في الميزانيات القادمة وفقالاعتمادات المالية المتاحة وهذا بدوره سيرفع من مستوىالسلامة المرورية .

واوضح المهندس الشراري ان ادارة الطرق تشرف بعقداجتماع مع المجلس البلدي بابوعجرم وسيتم تخديدهبالتنسيق مع المجلس .

ودعاء المهندس الشراري جميع المواطنين بالتعاون بعدمالمطالبة بعمل فتحات امام منازلهم او مزارعهم ، حيث يصلالكثير من المطالبات لعمل فتحات تكون بدورها سبباً فيوقوع احوادث، مؤكداً ان إدارة الطرق تعمل وفق شروطومواصفات تجعل سلامة مستخدمي الطرق بالدرجة الأولىبالتعاون مع الجهات ذلت العلاقة، متمنياً السلامة للجميع .