المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
​ادارة الخدمة الاجتماعية بالشئون الصحية بالحرس الوطنى تنظم حملة توعوية لمرضى زراعة الاعضاء ومرضى الكبد
بواسطة : 24-01-2017 09:47 مساءً 6.6K
المصدر -  عبد العزيز بن سعود

تنظم الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني يوم غد الاربعاء 27 ربيع الاخر 1438هـ الموافق 25 يناير 2017م فعاليات اليوم التوعوي الاول لمرضى زراعة الاعضاء ومرضى الكبد ، والذي تقيمه ادارة الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع مركز جراحة وزراعة الكبد بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض وذلك في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال ويستمر مدة يومين.

ويهدف هذا اليوم التوعوي الى تقديم الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية للمرضى وذويهم اضافة الى توعية وتثقيف المجتمع للوقاية والحد من امراض الكبد وذلك بمشاركة عدة اقسام من المستشفى مثل قسم العلاج الطبيعي وقسم التغذية ومنسقي زراعة الكبد وزراعة الكلى وادارة التمريض.

وسيقام على هامش اليوم التوعوي معرض طبي يحتوي على مجموعة من الاركان التعريفية والتوعوية اضافة الى اركان للجمعيات الخيرية المشاركة وهي : المركز السعودي لزراعة الاعضاء ، وجمعية الامير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا)، والجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) والجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك).

*كما سيتواجد في فعاليات اليوم التوعوي بعض المتعافين من امراض الكبد والذين سيروون للزوار عن تجربتهم مع المرض وشرحها للمرضى المقبلين على الزراعة او التبرع وذلك بهدف تشجيع المجتمع على مبادرة التبرع بالأعضاء.