المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
مستشفى الملك فهد بجدة يحصل على شهادة الإعتماد من المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية
بواسطة : 13-01-2017 12:36 صباحاً 10.9K
المصدر -  حصل مستشفى الملك فهد بجدة أمس الأربعاء 11 يناير 2017 على شهاد إعتماد الجودة من المركز السعودي الصحي لإعتماد المنشآت الصحية ( CBAHI)، وذلك بعد نجاحه في تطبيق المعايير الوطنية للمستشفيات في الجودة والمقدمة من قبل المركز. وبهذا يكون المستشفى حقق إنجازاَ فى القطاع الصحى السعودى، حيث ستعود هذه الشهادة - والتي تأتي ضمن الرؤية المستقبلية للمستشفى - بالنفع على الجميع.

وبهذه المناسبة وصف مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن بخش هذا الإنجاز بأنه تتويجاً لجهود المستشفى في تحقيق معايير الجودة ، مؤكداً بأن المستشفى ماضياً في تجويد خدماتها الصحية بإعتمادات محلية وعالمية.

وهنأ الدكتور/عبد الرحمن بخش جميع منسوبى المستشفى من أطباء وأخصائيين وفنيين وإداريين على هذا الإنجاز الذي لم يكن يتحقق بدون تكاتف الأيادى وتوحيد الجهود لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمريض وذلك من خلال تطبيق معايير الجودة.

وأضاف الدكتور/ بخش أن هذا الإعتماد يهدف الى تحسين الخدمات الطبية والإرتقاء بمستوى آداء المرافق الصحية عالمياً وذلك من خلال الوصول إلى مخرجات ذات جودة عالية مما يمكّن المستخدمين من معرفة مدى جودة الرعاية الطبية لديهم.

وقدم الدكتور بخش شكره وتقديره للمسؤولين في الوزاره وصحة المنطقه ولصحة جده لما يجده المستشفى من دعم واهتمام مما مكنه من الوصول إلى المستوى وحصوله على شهادة اعتماد الجودة مؤكداً أن هذا الإنجاز يأتي ضمن منظومة إستراتيجية الوزارة لتجويد خدماتها والإرتقاء بمستوى أداء مرافقها الصحية، لافتاً أن تجويد الخدمة الصحية ورفع مستوى سلامة المرضى أضحى من أهم أولويات الوزارة وهو أحد محاورها الإستراتيجية.

الجدير بالذكر أن المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية هو الجهة الرسمية المخولة بمنح شهادات الإعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، وتكمن مهام المركز الرئيسة في وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.