المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
ضيوف الملك يصلون لمكة المكرمة لأداء العمرة
بواسطة : 10-01-2017 02:34 صباحاً 9.0K
المصدر -  وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله للعمرة و الزيارة
إلى مكة المكرمة، قادمين من المدنية المنورة و البالغ عددهم 220 معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية. رافق المعتمرين في طريقهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة الاستاذ يوسف الحميد مساعد الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة وعدد من مسؤولي البرنامج و كان في استقبال الضيوف لدى وصولهم إلى الفندق مقر سكن الضيوف عدد من مسؤولي البرنامج.

وأعرب المعتمرون عن سعادتهم البالغه بما منّ الله عليهم بسلامة الوصول إلى مكة المكرمة لزيارة المسجد الحرام و أداء مناسك العمرة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هذه المبادرة الكريمة باستضافتهم لأداء العمرة.

مؤكدين أن هذا البرنامج هو إمتداد كريم للأعمال الإنسانية و الخدمات الإسلامية التي تقدمها قادة المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين.

من جانبه قال الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الاستاذ عبدالله بن مدلج المدلج ينفذ البرنامج وفق خطة عمل اعتمدت من وزير الشؤون الإسلامية و الاوقاف و الدعوة و الإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ المشرف العام على البرنامج وتضمَّنت الخطة برنامجاً زمنياً دقيقاً للمستضافين حيث يبدأ هذا البرنامج منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة وذلك من خلال لجان خاصة .

و قال المدلج فبالإضافة إلى البرنامج النوعي الذي كان قدم للضيوف في المدينة المنورة ؛ ايضا هناك برنامج نوعي مختلف بالإضافة إلى البرنامج الأساسي و هو العمرة هناك من البرامج الالتقاء بأحد أئمة الحرم المكي الشريف بعد أداء مناسك العمرة و يكون هناك ايضا زيارة مصنع الكسوة، و زيارة متحف الحرمين الشريفين إضافة إلى إقامة يوم مفتوح لهم يتضمن عدداً من البرامج الثقافية والترفيهية.

مبيناً ان هناك تنسيق عالي مع الجهات الحكومية لتوفير مزيد من التسهيلات للضيوف البرنامج .