المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
بلدية الخفجي : تهيئة الميادين والشوارع بالمسطحات الخضراء والزهور الموسمية
بواسطة : 09-01-2017 04:15 مساءً 7.1K
المصدر -  في إطار جهودها لزيادة الرقعة الخضراء وتحسين وتنسيق المواقع في محافظة الخفجي فقد أنهت بلدية محافظة الخفجي زراعة النخيل البلدي والواشنطونيا في المواقع التي أستحدثت في الكورنيش والمحافظة وكذلك الشجيرات المزهرة الذي تم زراعتها بعدد (1200) ألف ومائتان شجرة مزهرة والزهور الموسمية الشتوية بعدد (80000) ثمانون ألف شتلة مشكلة في المواقع العامة والكورنيش والحدائق .
وتقوم البلدية حالياً بتهيئة مواقع جديدة كشارع الأمير سلطان الذي تم تجهيزه بعد رفع التربة الغير مناسبة وأستبدلها بتربة زراعية وتجديد مواقع النخيل وكذلك تمديد الخطوط الرئيسية وربطها بالري الآلي بالكمبيوتر المركزي بالبلدية .
وكذلك تم تركيب مسطحات صناعية بأجمالي (7000م2)سبعة آلاف متراً مربعاً بالمواقع العامة والكورنيش ويعتبر هذا التوجه من البلدية للمسطحات الصناعية ضمن برامج الأمانة ممثلة في جميع البلديات لزيادة الرقعة الخضراء وتحسين وتجميل المدن والمحافظات والمحافظة على موارد المياة .
صرح بذلك رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس /بندر بن إبراهيم السبيعي الذي أضاف بأنه يجري الآن رفع وتجهيز المواقع الجديدة وتوجيه القسم المختص بالعمل على إستمرارية زيادة المسطحات الخضراء والحدائق العامة في المحافظة .