المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 28-12-2016 12:25 مساءً 7.1K
المصدر -  
صرح المبتعث "محمد العبيدي" رئيس نادي الطلبة السعودي في مدينة أدنبرة عاصمة أسكتلندا بالمملكة المتحدة عن إطلاق النادي مسابقة لأفضل فيديو قصير وأفضل صورة فوتوغرافية - يأتي ذلك تزامنا مع قرب موعد حفل إفتتاح نادي الطلبة السعودي في أدنبره *لدورته الجديدة السادسة والثلاثون من يوم الجمعة بتاريخ ٢٧-١-٢٠١٧م والذي سيكون إعلان نتائج الفائزين في نفس حفل يوم الإفتتاح.
وعن تفاصيل المسابقة أوضح "العبيدي" بأن مسابقة التصوير ليست جديده وإنما مسابقة انتاج الفيديو هو الجديد وهي من فكرة رئيس اللجنة الثقافية في النادي الاستاذ/ عبدالرحمن الغنام - طالب دكتوراه في الإعلام والسينما والمبتعث في جامعة (سانت اندروس) المشهوره التي درس فيها الأمير وليام وبعض أبناء رؤساء الدول الذين لايزالون يدرسون فيها *حتى الأن.
وحول اللجنة ذكر "العبيدي" *بأن هناك لجنة مختصه من قبل المركز السعودي للفنون هي من تختار افضل صورة وفق معايير محددة وظوابط وشروط من ضمنها أن تكون الصورة الفائزة تعبر عن الرؤية والتصور بين الحاضر والماضي من الناحية الفنية والتقنية والجودة والالتزام بموضوع المسابقة.
كما جاء خلال تصريح *"العبيدي" الذي ادلى به بهذه المناسبة أن الجوائز مقدمه من نادي الطلبة السعودي في أدنبره والى الان ليس هناك داعم مالي من خارج النادي لهذه المسابقة سوى مخصصات الملحقيه.
كما أوضح "العبيدي" بأن المسابقة ليست محصورة على المبتعثين فقط كما هو العنوان المخصص لها بل هي تشمل السعوديين المقيمين في بريطانيا وغيرهم.
وحول نسبة المشاركات التي وصلتهم حتى الأن أشار "العبيدي" الى أنهم حتى اللحظة المشاركات تعتبر ضعيفه حيث قال:
تصوري عن عدم وجود مشاركات انه لايزال المبتعثين ينتجون رسوماتهم .. كما أنه دائماً وأبدا نحن أبطال اللحظات الاخيره لأن اخر يوم نستقبل فيه المشاركات سيكون أقل من شهر تقريبا من الان حتى تاريخ ٢٠-١-٢٠١٧ - هذا بالإضافة أنه بحكم أنني رئيس نادي الطلبة السعوديين في أدنبرة ولكن اسكن في مدينة دندي وهي تبعد حوالي ٥٠ دقيقة عن أدنبره فقد واجهت بعض التحديات في تشجيع المبتعثين على المشاركة في المعارض الفنية والأعمال التطوعية.
وعن ما اذا كان هناك تواصل بينهم وبين طلبة سعوديين يدرسون الفنون تحديدا في بريطانيا أفاد "العبيدي" بأنهم ليس لديهم أي معلومات *حول هذا الجانب كما لاتتوفر لديهم معلومات متاحة عن عدد الطلاب الذين يدرسون الفنون والتصوير في الجامعات البريطانية.
يذكر أن المسابقة كما افاد منظموها بإنها مفتوحة للجميع وتقبل المشاركات بإستخدام الجوال بشرط أن تكون الصور أو الفيديو الذي لايزيد عن دقيقتين من تصوير وإنتاج المشارك نفسه.