المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
بواسطة : 27-12-2016 12:24 مساءً 7.5K
المصدر -  

عبر رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الطائف عن فخرهم واعتزازه بوطنهم المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله, مشيرين في حديثهم بمناسبة احتفال المملكة العربية السعودية بذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -*التي تصادف يوم الأحد الثالث من شهر ربيع الثاني الموافق الأول من شهر يناير 2017 أن المملكة كوطن وشعب محسودون بقيادة الملك سلمان الذي أستطاع بفضل الله على استقرار وأمن المملكة من كافة النواحي, في وقت تشهد فيه كافة المناطق من حولنا اضطرابات سياسية واقتصادية ..

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي أن شخصية الملك سلمان بن عبدالعزيز القيادية، تميزت في النواحي السياسية والتاريخية والثقافية والإنسانية كذلك.. إضافة إلى النواحي الاقتصادية, والتي تمثلت وإطلاق رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 وما سيتحقق من خلالها بإذن الله، وكذلك تأثير كل ذلك في تنمية الوطن بالحاضر والمستقبل, مشيرا أن بداية عهد الملك سلمان شهدت العديد من القرارات الهامة كإلغاء العديد من الهيئات والمجالس مثل المجلس الأعلى للتعليم والمجلس الأعلى للإعلام والمجلس الأعلى للأمن الوطني, وكذلك تأسيس*المجلس الأعلى لأرامكو السعودية.. وأضاف العبيدي قائلا: لقد شهدت المملكة بقيادة ملك الحزم سلمان بن عبدالعزيز خلال العامين الماضيين العديد من القرارات الملكية التي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – منذ توليه مقاليد الحكم في مختلف المجالات، والتي كان لها آثرها في تنمية الوطن ..

من جهته تحدث نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الطائف بندر السعيدي عن الدور القيادي المتميز للملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله - في إدارة الأحداث التي ألمت بالمنطقة، خاصة في التصدي لاعتداءات مليشيات الحوثي وإتباع صالح، وتأمين حدود الوطن, ودوره من خلال الدور الفعال في تكوين التحالف الإسلامي ضد الإرهاب.. وشن العملية العسكرية الكبيرة ضد*جماعة الحوثيين*باسم*عاصفة الحزم*ومن ثم تبعتها عملية*إعادة الأمل..

وأضاف السعيدي قائلا: لقد ساهم الملك سلمان بقيادة الحكيمة وقراراته في تعزيز دور المملكة الاقتصادي من خلال حضوره الفاعل في قمم مجموعة العشرين، إبان ولايته للعهد وخلال توليه مقاليد الحكم في البلاد ..

من جهته تحدث عضو مجلس إدارة غرفة الطائف, وممثل الغرفة لدى مجلس الغرف السعودية عبدالعظيم تركستاني عن الأدوار الإنسانية للملك سلمان بن عبدالعزيز من خلال جهوده – حفظه الله – في إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ودعمه جهود المنظمات الدولية في المجال الإنساني والتنموي, إلى جانب اهتمام الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتاريخ والتراث, والارث الثقافي الذي يملكه الملك سلمان ..

عضو مجلس إدارة غرفة الطائف مشعل بن فلاح تحدث عن مضي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، منذ توليه مقاليد الحكم في الثالث من شهر ربيع الآخر لعام 1436هـ قدمًا بمسيرة الوطن التي سبقه فيها إخوانه - رحمهم الله - ولم يألو رعاه الله جهدا في ذلك رغم تعدد نشاطاته في المجالات المختلفة على المستويين الداخلي أو الخارجي.. كما تحدث مشعل بن فلاح عن الحضور السياسي القوي للملك سلمان بن عبدالعزيز في القمم والمؤتمرات الدولية, التي أكدت قوة ومكانة المملكة العربية السعودية, وتأثيرها العالمي ..

هذا وتحدث عضو مجلس إدارة غرفة الطائف كامل الطبش عن أهمية وقوة القرارات التي أتخذها الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – منذ توليه الحكم, والتي شملت العديد من القطاعات المهمة في البلد, وتحدث الطبش عن حكمة وقوة الملك سلمان, ورؤيته المستقبلية, ومنظوره في بناء الدولة والتي تتضح جليا من خلال خطاباته الملكية، مثل خطابه الأخير في مجلس الشورى لتدشين دورته السابعة .