المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
بواسطة : 26-12-2016 07:10 مساءً 8.5K
المصدر -  

ضمن إطار التعاون بين أمانة العاصمة المقدسة وجامعة أم القرى استقبلت الادارة العامة للنظافة عدداً من أعضاء الهيئة التعليمية وطلاب كلية صحة البيئة بجامعة أم القرى، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات التي تعتمدها الأمانة في مجال النظافة العامة والاستفادة من التجارب الميدانية.

وأوضح مدير عام النظافة بأمانة العاصمة المقدسة، المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي، أن الإدارة العامة للنظافة تسعى دائماً لتعزيز هذا التعاون والتبادل المعرفي بهدف الاطلاع والاستفادة ونقل التجارب الناجحة للقطاع التعليمي ، وإثراء مهارات الطلاب وخبراتهم في المجالات الفنية والعلمية التي تدفعهم لمزيد من الإبداع في مستقبلهم المهني.

من جانبه أبان مدير إدارة تشغيل ومتابعة أعمال النظافة المهندس عاطف حكمي، أنه تم تنفيذ برنامج تعريفي للوفد اشتمل على زيارة ميدانية لمقر الإدارة العامة للنظافة بالمعيصم والإطلاع على الأعمال التي تقوم بها الإدارة في مجال النظافة العامة للعاصمة المقدسة بعدها قام الطلاب بزيارة قسم مراقبة المنشأت التجارية والإطلاع على عرض مرئي عن آلية العمل في إصدار شهادات التأهيل لشركات النظافة الخاصة .

كما قام الطلاب بزيارة غرفة عمليات النظافة والإطلاع على نظام متابعة أعمال النظافة الذكي sms وكيفية استلام البلاغات وتسديدها ومراقبة حركة معدات النظافة باستخدام نظام AVL , بعدها قام الطلاب بزيارة المختبر الحشري في إدارة الوقاية الصحية والإطلاع على عمليات الإستكشاف الحشري للبعوض الناقل للأمراض وطرق مكافحته .

الجدير بالذكر ان اعمال النظافه بمكه المكرمه والمشاعر المقدسه تحظى بعناية خاصه من قبل معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه بن فضل البار وسعادة وكيل امين العاصمه المقدسه للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط ، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار بيت الله الحرام وتأمين الاجواء الصحيه الآمنة لهم .