المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 25-12-2016 10:01 مساءً 7.3K
المصدر -  التقى محافظ الرس محمد بن عبد الله العساف بمقر المحافظة اليوم , مدير إدارة الدفاع المدني بالرس العقيد علي الرميح ، ومجموعة تطوعية من الشباب تحمل اسم "فزعات الرس " والمتخصصين في الإنقاذ و مساعدة العالقين في السيول والأمطار، وذلك بدعوة من لجنة شباب الرس التي تعمل تحت مظلة إمارة منطقة القصيم.
وفي بداية اللقاء أوضح محافظ الرس أن مساعدة الآخرين عمل يُشكر عليه , وأبناء المحافظة سباقون للعمل الخيري والتطوعي لخدمة المجتمع ودين الإسلام يحث على التكاتف والتعاون والمساعدة , مفيدا أن العمل التطوعي أصبح منتشرا بجميع أنحاء المملكة.
وقال العقيد علي الرميح من جهته أن العمل التطوعي موجود منذ تأسيس الدفاع المدني بالمملكة، وأن هناك قسم مختص بالمتطوعين سواء كانوا أفرادا أو مجموعات ، موجها فريق الشباب المتطوعين بالرس أن يقوموا بالدخول لموقع المديرية العامة للدفاع المدني على شبكة الإنترنت وتسجيل بياناتهم بالمكان المخصص لذلك، ومن ثم تصدر لهم بطاقة تطوعية في أعمال الدفاع المدني وملابس مخصصة لهم، وتقدم لهم دورات تدريبية بالإسعافات الأولية بالتنسيق مع الجهات المعنية .
فيما أفاد رئيس مجموعة المتطوعين" فزعات الرس" الشاب علي الرثيع أن فريق العمل لديهم متخصص في مساعدة العالقين في السيول ومياه الأمطار وأن هناك رقم مخصص لذلك ، وأن فريق العمل يتكون من 24 شخصاً وأن الفكرة أتت من سليمان الصائغ رئيس فريق عون التطوعي،مشيرا إلى أنه عند تعرض الشخص للحاجة للمساعدة والإنقاذ في محيط محافظة الرس فعليه الاتصال بالرقم المخصص وسيتم تمرير المكالمة للشباب في المجموعة ويتم توجيه شخصين ومتابعتهما إلى أن تنتهي المهمة.
وفي نهاية اللقاء قام محافظ الرس بتسليم شهادة شكر وتقدير لرئيس وأعضاء الفريق التطوعي مقدمة من لجنة شباب الرس نظير عملهم في خدمة المجتمع.