المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
بواسطة : 21-12-2016 09:33 مساءً 6.4K
المصدر -  
دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، اليوم الأربعاء مبنى عمادة خدمة المجتمع التابع لجامعة نجران في محافظة حبونا وفق أحدث المواصفات والمعامل التي تسهم في ضمان مخرجات تخدم الوطن.
ورحب مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن بسموه الكريم، وما يوليه من اهتمام ورعاية للتعليم، مؤكدا بأن المنطقة تمكنت بفضل الله ثم بفضل توجيهات سموه في مواصلة سير العملية التعليمية في جميع المراحل نتيجة متابعته وحرصه على استمرار الدراسة وفق خطط مدروسة تضمن السلامة أولاً للطلاب والطالبات وعدم الانقطاع في التحصيل العلمي وهو ما مكن المنطقة من تجاوز الظروف المحيطة.
وأوضح الحسن في كلمته أمام سمو الأمير بأن الجامعة منذ نشأتها سعت نتيجة التخطيط المتميز من قيادة الجامعة على مراعاة أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات في منطقة نجران ومحافظاتها من خلال توفير مباني على أرقى وأحدث المواصفات والتي توفر بيئة تعليمية تضمن لهم مواصلة تعليمهم وسط أجواء تحقق لهم النجاح ومواصلة مستقبلهم المشرق.
وبين الحسن بأنه بعد نقل جميع موظفي وطلاب وطالبات الجامعة إلى المدينة الجامعية بالمنطقة والتي تقع على مساحة ١٨-كيلو متر مربع كأكبر مدينة جامعية في المملكة العربية السعودية، قامت الجامعة بإنشاء مبنى عمادة خدمة المجتمع للبنات على مساحة 11000-ألف متر مربع في محافظة حبونا والتي تبعد ما يقارب 100 كيلو عن المنطقة يتسع لأكثر من ١٠٠٠ طالبة.
وأضاف الحسن يتكون المبنى والذي يتكون من ثلاثة أدوار، يضم في دوره الأول معامل على أحدث الأجهزة والآلات، بينما يحتوي الدور الأول على ٣٢ قاعة دراسية، كما يتكون الدور الثاني على مكاتب لعضوات هيئة التدريس والإداريات.
وتابع وفرت الجامعة في كلية المحافظة مدرج يتسع لـ ٥٠٠ طالبة كما أمنت الجامعة لطالباتها مبنى يضم مكتبة ومطعم بالإضافة إلى مبنى آخر لكي يكون مسجد، وذلك حرصا منها على توفير كل ما يخدمهن ويشجعهن على الحصول على أعلى الدرجات والتي تضمن لهم مستقبل زاهر.