المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
بواسطة : 11-12-2016 07:29 صباحاً 7.8K
المصدر -  

اختتم خادم الحرمين*الشريفين حقظه الله ، الملك سلمان بن عبد العزيز، زيارته إلى الكويت، السبت، مختتماً بذلك جولة خليجية شملت أيضاً الإمارات وقطر والبحرين، واستمرت لأسبوع.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها حفظه الله *في ختام جولته الخليجية: "إن دول الخليج العربية وشعوبها، لها في وجداني الكثير من التقدير، وما لمسته خلال زياراتي، يُبرز واقع الترابط القوي بين شعوبنا، ووحدة صفنا".

وفي اليوم الأخير من زيارته للكويت، أكد مسؤولون كويتيون أن القمة السعودية - الكويتية، التي جمعت الملك سلمان والشيخ صباح الأحمد، تناولت تقوية أواصر العلاقات الأخوية الوثيقة، والروابط المتينة التي تربط بين البلدين والشعبين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وتوسيع أطر التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما الثنائية، وتمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح: "تم استعراض آفاق الدعم الخليجي الموحد لتحقيق المصالح المشتركة، وتطلعات الشعوب الخليجية بما يعزز الأمن والاستقرار والرخاء، والتنسيق المستمر في القضايا التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي، كما تم بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

من جهة أخرى، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد الصباح: إن "زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز تتوج العلاقات المميزة بين البلدين، التي تعد نموذجاً يحتذى"، مشيراً إلى أن شعبي البلدين "يتطلعان إلى نتائج هذه الزيارة بما يحقق التطور والازدهار والخير لدول المنطقة كافة".

وأكد أن "المملكة تمثل العمق الاستراتيجي للكويت، وهي الحصن المنيع في مواجهة أي مخاطر أو تحديات"، لافتاً إلى "أن ثوابت التاريخ أكدت دائماً قوة روابط الدم والدين والأواصر الاجتماعية التي تجمع بين الشعبين".