المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
زيارة خادم الحرمين للكويت ترسيخ لمصير واحد منذ قَرن
بواسطة : 08-12-2016 05:54 مساءً 6.7K
المصدر -  خادم الحرمين الشريفين وهو في زيارته الى الكويت، يدرك أنه يحل بين أهله. فالسعودية والكويت شقيقتان ترسّخ مصيرهما الواحد منذ نحو قرن، أما التحديات والتجارب فعمّدت هذا المصير بالدم والإصرار على التلاحم، وللمملكة في الغزو الصدامي للكويت *وقيادة المملكة لتحريرها خير مثال.
اليوم يزور الملك سلمان، بعدما أطلق منذ توليه الحكم ديناميكية داخلية استثنائية، عنوانها «رؤية مستقبلية في الاقتصاد والاجتماع وسائر مناحي الحياة»، وهي تتمثل كل يوم في قرارات مهمة وحاسمة تفعّل الهيئات، وتحدِّث المؤسسات، وتعلن ان الحياة لا يمكن إلا أن تسير الى الأمام، وان قطار التطور انطلق ولن توقفه المعوقات.
منذ توليه الحكم حفظه الله _ واجهت الملك سلمان تحديات إقليمية خطيرة تصدى لها بكفاءة وشجاعة استثنائيتين.
وكانت الكويت ودول الخليج دائما حليفاً وعضداً، لأن ما يهدد المملكة يهددها كافو ، ومن أراد بها شراً فهز*عدواً لكل دول الاتحاد الخليجي ومن ضمنها الكويت .
إن ما يتعرض لع العرب والخليج بصفة خاصة *همٌّ مشترك، وحروب المنطقة كلنا معنيون بها، والارهاب خطر يتهدد ابناءنا ونمط عيشنا، ولا يفرق بين سعودي وكويتي، ولذلك فإن معركتنا مشتركة لاجتثاث هذا المرض، الذي يحاول تشويه تاريخنا وحاضرنا وديننا الحنيف.
والكويت، التي تقف جنباً الى جنب مع المملكة في كل الملمات، تفتح اليوم كل أبوابها معلنة *أنها صفًا واحدا مع المملكة* ضد من يعتدي على حدودها ويصوب صواريخه نحو مدنها الآمنة ومكة المكرمة.
ليست قصة العلاقات السعودية ــ الكويتية مجموعة أحداث ظرفية، ولا هي وليدة ظروف الجوار وحكم الجغرافيا، إنها قصة حياة مشتركة لشعبين يجمعهما الدم والدين والأواصر العائلية، وسيبقيان بإذن الله موحدين في السراء والضراء.
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين،*في حله وترحاله.