المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
مجلس الوزراء يعرب عن تطلعه لنتائج جولة خادم الحرمين الشريفين الخليجية
بواسطة : 05-12-2016 08:39 مساءً 6.8K
المصدر -  
اعرب مجلس الوزراء *اليوم الاثنين عن تطلعه لنتائج لقاءات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع قادة دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت خلال جولته الخليجية الحالية.
واكد المجلس في بيان صدر في ختام جلسته الدورية اوردته وكالة الانباء السعودية ان الجولة تأتي انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين على التواصل مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خدمة لمصلحة شعوبه وتعزيز روابط الأخوة بين دوله.
واشاد بنتائج الاجتماع الدوري ال35 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون التي من شأنها أن تسهم في تعزيز جهود دول المجلس الأمنية وتوسيع نطاق التعاون المشترك للمحافظة على أمن دوله وتطورها واستقرار شعوبها.
كما أثنى على نتائج اجتماعات المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الذي انعقد في فيينا الأسبوع الماضي وما اسفرت عنه من قرارات تم اتخاذها والتعاون الواضح بين جميع دول المنظمة نحو إعادة الاستقرار للسوق البترولية الدولية من خلال خفض المعروض الزائد.
وثمن المجلس في هذا الصدد تعاون ومساهمة الدول المنتجة الرئيسية للبترول خارج منظمة (أوبك) في عملية إعادة الاستقرار والتوازن للسوق البترولية الدولية معتبرا هذا التعاون من شأنه أن يسهم ليس فقط في استقرار السوق البترولية بل كذلك في استمرار الاستثمارات على المدى الطويل ما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد العالمي والدول المستهلكة.
وجدد مجلس الوزراء السعودي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني دعوات المملكة للمجتمع الدولي لإحقاق الحق وإنصاف الشعب الفلسطيني وردع إسرائيل عن سياساتها التعسفية ضده.