المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 18-04-2017 06:54 مساءً 16.1K
المصدر -  أُختتمت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات بطولة (البوتشي ) لطلاب التربية الخاصة بإدارة تعليم جدة تحت رعاية و إشراف إدارة التربية الخاصة، والمقامة بالصالة المغلقة بمعهد التربية الفكرية الثاني بشرق جدة،حيث بدأت الفعاليات الساعة الثامنة و النصف صباحا وتنافس على هذه البطولة أكثر من (٣١) مدرسة بجميع المراحل وكانت نتيجة المسابقة كالتالي : المرحلة الابتدائية العدد ١٥ معهد وبرنامج الأول : البيروني الثاني : ذات الصواري المرحلة المتوسطة العدد ٨ معهد وبرنامج الأول : م . المسعودي الثاني : م . هارون الرشيد المرحلة الثانوية العدد ٨ معهد برنامج الأول : ث . الحطيم

الثاني : ث . النهروان

وفي نهاية الحفل قدم الأستاذ/محمد هديان الحارثي نائب مدير إدارة التربية الخاصة بأن التنظيم كان اكثر من رائع والحضور كبير شكره للقائمين على تنظيم هذا البرنامج وأشاد بمستوى تفاعل الطلاب مع البطولة من خلال الحماس والإصرار على الفوز... وأضاف أن أثر البطولة انعكس على الطلاب في جميع الجوانب الإجتماعية والنفسية وكذلك القيادية. وبين الحارثي أن مستوى إدارة الزملاء للبطولة كان على درجة كبيرة من الوعي والخبرة.

وبعد إنتهاء مراسم التكريم شكر الحارثي قائد معهد التربية الفكرية الثاني الأستاذ عبدالله الزبيدي لجهوده المتميزة وحرصه على تنظيم الفعالية ... وشكر أيضاً جميع معلمي التربية البدنية في التربية الخاصة والجدير بالذكر أن رياضة ( البوتشي) تعد تعد واحدة من أحدث الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية حيث تم ذلك عام 1995 وكرة البوتشي تعد أيضاً من الرياضات التي تتطلب المهارة والتفكير الإدراكي ، والهدف بالنسبة لكل فريق هــو أن يتمكن من تحريك أقصى عدد من كرات البوتشي إلى أقرب نقطة من الكرة الصغرى ( البالينا ) ونظام اللعب :فردي + زوجي + فرق، ويحق لكل لاعب في الفريق الحصول على كرتين ، حيث يتبادل لاعبو الفريق الواحد الأدوار في دحرجة الكرة صوب الكرة الصغرى (( بالينا )) ، وأوضح الأستاذ منصور الزبيدي وكيل المعهد للشؤون المدرسية أن هذه الرياضة من ضمن برامج وأنشطة التربية الخاصة وتقام كل عام دراسي للإعاقة الذهنية ( الفكرية ) ويشارك فيها جميع معاهد وبرامج التربية الخاصة . وأكد أنها مدرجة من ضمن بطولات الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة. وفي ختام البطولة وزعت الجوائز ، والتقطت الصور التذكارية .