المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 17 يونيو 2024
بواسطة : 16-11-2016 08:45 مساءً 9.7K
المصدر -  أطلقت بلدية عريره مؤخرا حملة واسعة شملت الهجر والقرى التابعة لها، والتي تستهدف رفع المخلفات من النفايات والانقاض المتراكمة و ردم المستنقعات التي تتكون جراء تجمعات المياه بمختلف مصادرها ومعالجتها وقائياً بالرش بالمبيدات والردم والتسوية، و كذلك إزالة الحشاش التي تكون مصدر لتكاثر القوارض والحشرات الناقلة لبعض الأمراض.

وأوضح رئيس بلدية عريعره المهندس بادي بن فهيد القحطاني أن الحملة تتزامن مع النظافة العامة التي تقوم بها البلدية من خلال تغيير البراميل غير الصالحة للنفايات و تعقيم وتطهير البراميل والحاويات، مضيفا بأنه يتم خلال هذه الأيام وضع الخطط والبرامج لمواجهة موسم الأمطار بعمل الصيانة الدورية للمناهل في تصريف مياه الأمطار وأنها جيدة في التصريف والقيام بالصيانة العامة لشوارع والحفر جراء العوامل الجوية بتغطيتها بالأسفلت كذلك عمل مسح شامل للإنارة والكيابل والمحولات والآبار والخزانات والتأكد من سلامتها وأنها غير مكشوفة لسلامة المواطن والمقيم .

من جهته قال مدير إدارة الخدمات بالبلدية الدكتور خالد بن احمد الفردان بان قسم صحة البيئة يقوم بحملات رقابية وتفتيشية لجميع الانشطة التي تتعلق بالصحة العامة وان هذه الحملات تستهدف التثقيف والتوعية و مدى التزام جميع الأنشطة للاشتراطات الخاصة بها الفنية منها والصحية ومدى استيفاء محلات* الصحة العامة من إبراز الرخص المهنية والشهادات الصحية و تقيد العاملين بالزي وخلوهم من الامراض واتباعهم* الطرق* السليمة والصحية لممارسة العمل كما أكد على أهمية* النظافة في المحيط الداخلي والخارجي ومعرفة مصادر المياه واللحوم المستخدمة* واستخدام الأكياس الورقية في المخابز بدل البلاستيك لمضارها الصحية على الإنسان لإمداد المستهلك بغذاء صحي وأمن .

وأكد رئيس بلدية عريعره على أهمية الزيارات الميدانية على جميع المنشآت مشيراً إلى استمراريتها، بغرض معالجة أوضاع المنشآت المخالفة وتصحيح أوضاعها ، وكذلك التأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الصحية ، لافتاً إلى أنه لا مجال في التهاون مع صحة المواطن والمقيم داعيا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية ( الخط الساخن ) والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوي على مدار اليوم ، مؤكداً عدم التهاون مع المحلات المخالفة وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة ??? والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات والتي سيتم التعامل معها فوراً، مضيفاً بأن الأمانة طورت خدمة ??? حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل اسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ ??? في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج ( بلاغاتي ) على الأجهزة الذكية .