المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
أمير الجوف يرعى بطولة المملكة الدبابات البحرية بدومة الجندل
بواسطة : 12-11-2016 10:37 مساءً 10.1K
المصدر -  برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف* افتتح محافظ محافظة دومة الجندل الدكتور طلال مشل التمياط بطولة المملكة للدبابات البحرية بدومة الجندل عصر الارعاء الماضي الأربعاء , والتي تنظمها بلدية دومة الجندل بالتعاون مع إتحاد الرياضات البحرية السعودي في الفترة من 9 وحتى 11 صفر الجاري .

وقدم رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد بن عبدالرحمن المغرق شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الجوف لرعايته البطولة , وبين أنه البلدية أنهت الاستعدادات لانطلاق البطولة عصر الغد على ضفاف بحيرة دومة الجندل والذي بدأتها منذ وقت مبكر , حيث تم تجهيز الموقع لإستقبال الزوار , وتم تخصيص مدرج خاص للعائلات وآخر للشباب , كما تم رفع مساحة المسطحات الخضراء بالمنطقة المحيطة بالبحيرة , وتم صيانة الألعاب والمرافق , وإعادة سفلتة بعض الشوارع حول البحيرة .

وبين أن البلدية حرصت على تنويع الفعاليات ولم تحصرها على البطولة لتشمل جميع الفئات , من العائلة والطفل والشباب , وحتى كبار السن للاستمتاع بإجازة مميزة بالمحافظة .

ولفت المهندس المغرق إلى أن أبرز فعاليات البطولة ستكون الفعاليات البحرية في بحيرة دومة الجندل وتضم عروض الدبابات البحرية لفئة ( فري ستايل - فلاي بورد ) , وسباقات الدبابات البحرية وسباق فئة الوقوف وسباق فئة الجالس .

وأشار إلى وجود فعاليات مصاحبة حيث سيقدم عروض ترفيهية ومسابقات يومياً بعد صلاة المغرب على مسرح البحيرة , كما تضم الفعاليات التراثية "بيت الشعر الجوفي – ألعاب شعبية – عروض تراثية – السوق التراثي – الأسر المنتجة " يومياً بعد صلاة الظهر في المنطقة الأثرية بجوار قلعة مارد .

وفعاليات شبابية تضم مسابقة تحجير السيارات بمدخل البحيرة ينظمها مجلس شباب الجوف , كما خصصت اللجنة المشرفة على البطولة مسابقات لمواقع التواصل الإجتماعي تشمل أجمل صورة من البطولة يومياً , وكذلك أفضل تغطية على برنامج سنا ب شات .

وهناك عدد من المعارض المصاحبة بجوار البحيرة وهي معرض الأسر المنتجة والمعارض الحكومية وحملة التبرع بالدم "دمنا لجنودنا" .

ووجه المغرق دعوته للجميع لحضور الفعاليات والاستمتاع بإجازة بمحافظة دومة الجندل التي تضم العديد من المميزات السياحية إضافة للبطولة , من المواقع التراثية , والمزارع البدائية , والمخيمات , والمنتزهات الوطنية .