المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 17 يونيو 2024
بواسطة : 11-11-2016 02:06 صباحاً 7.2K
المصدر -  

إسلام إبراهيم

كرمت شرطةُ منطقة مكة المكرمة يوم أمس، الأربعاء، الفائرين في المسابقة الثقافية الأولى التي أطلقتها شعبة التوجيه الفكري والمعنوي، بحضور اللواء سعيّد بن سالم القرني، مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، والشيخ محمد صالح المنجد، المشرف العام على مجموعة زاد ومؤلف كتاب معاني الأذكار الذي تمحورت حوله المسابقة الإلكترونية.

وقام اللواء سعيّد بن سالم القرني، مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، بتقديم درع تذكاري لمجموعة زاد الإعلامية إثر جهودها المتميزة في إعداد المسابقة الثقافية الأولى ولتعاونها الدائم في إقامة البرامج المختلفة مع شرطة منطقة مكة المكرمة، تسلم الدرع رئيس قطاع الإعلام والنشر بالمجموعة حازم الهاشمي مدير قناة زاد الفضائية. وألقى الشيخ محمد صالح المنجد كلمةً عن أهمية الأذكار الشرعية في حياة المسلم، وشكر القائمين على المسابقة وأشاد بجهودهم في التشجيع على القراءة وإطلاق مثل هذه المسابقات النافعة.

كما ألقي اللواء سعيّد بن سالم القرني كلمةً خلال حفل التكريم، شكر فيها شعبة التوجيه الفكري والمعنوي على هذه المبادرة وتنظيمها الناجح للمسابقة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد، كما شكر جميع الحاضرين، و أشاد بمشروع "كيف نكون قدوة" الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة . ومن جانبه، أكد الرائد تركي عسيري، مدير شعبة التوجيه الفكري والمعنوي، أنه تم اختيار كتاب "معاني الأذكار" بالذات لما يحويه من فوائد ومعلومات قيمة عن الأذكار ومعانيها، ونظراً لأهمية الأذكار في حياة المسلم ولأن الكثيرين يرددونها دون أن يفهموا معناها.

وشهد حفل التكريم حضور المهندس عبد العزيز بن عبدالله حنفي، رئيس جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة ، وكذلك القائمين على جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، وجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، كما شهد الحفل توقيع اتفاقيات ثنائية بين شرطة منطقة مكة المكرمة وبين جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم وجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات وجمعية المودة للتنمية الأسرية.

وتهدف المسابقة الإلكترونية التي أطلقتها شرطة منطقة مكة المكرمة واستمرت شهراً ونصف، وشهدت تفاعلاً كبيراً من الجميع، إلى ربط منسوبي أفراد الشرطة بالقراءة وبالنواحي الدينية ورفع مستوى الثقافة والوعي العام والديني والشرعي والقيمي، وتأصيل مبدأ استخدام التنقية.

ويأتي الاهتمام بهذا النوع من المسابقات النافعة امتداداً لعناية وتوجيهات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وولي عهده، وولي ولي عهده حفظهم الله ووفقهم وأيدهم بتأييده.