المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 26 يونيو 2024
بواسطة : 07-11-2016 05:18 مساءً 7.4K
المصدر -  نفذت بلدية محافظة الخبر ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية صباح اليوم الإثنين الموافق 7 / 2 / 1438هـ التجربة الفرضية لخطة الأمطار 1438هـ ، وذلك بحضور رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس “عصام بن عبد اللطيف الملا” ومدير إدارة الدفاع المدني في محافظة الخبر العميد “ناصر الغانم” ، وبحضور عدد من مدراء الجهات الحكومية والمقاولين ومدير النظافة في بلدية محافظة الخبر “ناصر القحطاني” .
وكشف “الملا” في بيان صحفي أنه تم خلال العشر الأيام الماضية تغطية 70% من الأحياء في المحافظة بشبكة تصريف مياه الأمطار بعدة محطات تعمل على ضخ المياه إلى البحر ، حيث أن الشبكات تمتد من مدينة الظهران حتى العزيزية والراكة الشمالية ، لافتاً إلى أنه تم عمل الصيانة اللازمة لجميع هذه الشبكات .
وأشار إلى أن بلدية محافظة الخبر تمتلك أكثر من 8 محطات رئيسية موزعة على محطة الراكة والخبر الشمالية والخبر والجنوبية حتى العزيزية وجميع هذه المحطات ترتبط بشبكات على مستوى المحافظة .
وأضاف : أن البلدية تسعى إلى أن تكون شبكة مياه الأمطار هي العامل الأساس في موسم الأمطار ، مؤكداً على أهمية الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها الجهات الحكومية مثل الدفاع المدني والمرور والنقل والشرطة في فتح الطرق والمخارج بالإضافة إلى ما توفره معدات البلدية والتي تكون معداتها مركزه في الأحياء الغير مخدومة حالياً والتي تعتبر تحت السيطرة ومحددة .