المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
أمانة الشرقية تعتمد محوراً رئيسيا كمركز خدمي نموذجي في مخطط ضاحية الملك فهد بالدمام
بواسطة : 05-11-2016 05:01 مساءً 7.4K
المصدر -  كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن اعتماد* محور خدمي* نموذجي في ضاحية الملك فهد بالدمام، والذي يأتي ضمن خطط الأمانة التطويرية والتنموية في المخطط .

وأوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن* الإدارة العامة للتخطيط العمراني بأمانة المنطقة الشرقية قامت بتخطيط أرض مسار سكة الحديد الملغي بضاحية الملك فهد بالدمام ليمثل شريان* خدمي تجاري رئيسي بالمنطقة ذو طابع عمراني متميز بالإضافة إلى معالجة ازدواجية الصكوك.

ولفت الى أن الفكرة التخطيطية تهدف الى إنشاء محور شرياني بعرض 80 متر بطول المسار الملغي والذي يصل إلى 7500 متر تطل عليه مجموعة من الاستعمالات المختلفة التي تخدم الهدف الأساسي للمشروع وهي الاستعمال السكني والتجاري والاستثماري والخدمي والحكومي والترفيهي بالإضافة إلى المناطق المفتوحة مع توفير مساحات جيدة من أماكن انتظار السيارات لسد حاجة رواد المنطقة .

وأكد على أن الأمانة تسعى في جعل المنطقة التجارية والخدمية في مخطط ضاحية الملك فهد من خلال* اعداد الدراسات تصاميم* المناسبة وليمكن تكراره في المواقع الأخرى ذات نفس الخصائص لما تسعى ان يتميز بالدور الوظيفي الفعال والنمط العمراني المناسب* .
وشدد الصفيان على أن هذا المشروع يأتي ضمن خطط الأمانة التطويرية والتنموية في ضاحية الملك فهد والذي يعتبر أكبر مخطط في المنطقة الشرقية، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وفق الميزانيات المخصصة، لافتا الى الأمانة مستمرة في خططها التنموية في جميع الأحياء، وخاصة مخطط ضاحية الملك فهد،، موضحا أن المركز سيمثل أهمية كبيرة في قلب مخطط ضاحية الملك فهد والذي سيمثل أحد المشروعات الهامة في المخطط خاصة والحاضرة عامة، مؤكدا أن الأمانة تسعى الى تطوير المحاور التجارية بالمنطقة لترتقي بالمعايير الحضرية الملائمة وتحقق مبادئ الازدهار بالمدينة.