المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
"الجطيلي" يستضيف وفد المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر
بواسطة : 05-11-2016 01:27 صباحاً 10.8K
المصدر -  

غرب .. تونس

رحب المستشار عصام بن صالح الجطيلي القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تونس بالحراك العربي الإنساني الذي تقوده المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر نحو التقليل من آثار الأزمات المحيطة ، مؤكدا الحاجة الماسة لتواجد هذه المنظمة بشكل قوي في الوقت الذي تعاني منه أمتنا العربية ويلات الحروب والصراع إلى الكوراث الأخرى كالفيضانات وغيرها . مشيداً بدور المنظمة الذي بدأ واضحاً في ظل وجود دول خليجية مانحة وداعمة وتعي أهمية الوقوف مع المحتاجين من الأشقاء .

وثمن "الجطيلي" دور حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ودورها في تقديم المساعدات لمساعدة المنكوبين والمحتاجين في شتى الدول التي تعاني أهوال الحرب والفقر والكوارث الطبيعية. وأكد أن حكومة المملكة تحرص كل الحرص على إيصال هذه المساعدات إلى المستفيدين منها، سواء عبر قنواتها الرسمية أو المنظمات والهيئات الدولية المعنية بشئون اللاجئين والأعمال الإغاثية.

وقد أكد "الجطيلي" استعداد السفارة لخدمة الجانب الإنساني والإغاثي الذي تقوم به المنظمة ، مشيراً إلى المزيد من الجهود التنسيقية وتوسيع انتشار العمل الإنساني والاغاثي بالتعاون مع الجهات المنفذة.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور صالح بن حمد السحيباني أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر مؤخراً في مكتبه بالسفارة السعودية بتونس ، وتناول اللقاء الدور الذي تنفذه المنظمة من خلال تنسيق وتوحيد جهود جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر والعربية ، كما تطرق النقاش إلى دعم دور المنظمة كونها الذراع الإنساني للدول العربية ، وأهمية توثيق الجهود الإغاثية ، والحضور الإنساني للدول المانحة.

وفي ختام الزيارة كرم "السحيباني" سفارة خادم الحرمين الشريفين في تونس لقاء ما تقدمه من جهود في خدمة الجانب الإنساني وتعزيز التواصل الثقافي بين مكونات الشعبين التونسي والسعودي