المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
الجدعان: ثقتي بالله كبيرة ثم بولاة الأمر ورؤية السعودية الاقتصادية قادمة
بواسطة : 01-11-2016 03:51 مساءً 8.1K
المصدر -  
قال وزير المالية السعودي الجديد محمد الجدعان اليوم الثلاثاء، إن لديه ثقة كبيرة في الرؤية الاقتصادية للمملكة رغم كل التحديات التي تواجهها البلاد.
وأضاف في بيان على الموقع الإلكتروني للوزارة "ثقتي بالله سبحانه كبيرة ثم بولاة الأمر في انطلاقة هذه الدولة المباركة نحو آفاق أوسع من النمو والازدهار المالي والاقتصادي والاجتماعي في إطار رؤية المملكة 2030 رغم كل التحديات."
وجرى تعيين "الجدعان" الذي كان رئيسا لهيئة السوق المالية في منصب وزير المالية بأمر ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمس الاثنين، ليخلف إبراهيم العساف الذي شغل المنصب منذ عام
1996. ومحمد الجدعان، هو أحد الكفائات الوطنية التي تتدرجت في العمل الحكومي، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص الاقتصاد الإسلامي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1986، ودبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة في الرياض عام 1998. عمل الجدعان عضوا في الهيئة الاستشارية في المجلس الاقتصادي الأعلى منذ 2009، وترأس مجلس إدارة المركز السعودي للتحكيم التجاري في 2014، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار منذ 2014، وعضو اللجنة الاستشارية في هيئة السوق المالية منذ 2013، ورئيسا لهيئة السوق المالية السعودية منذ يناير 2015. الجدعان عضو لجنة المحامين في غرفة الرياض منذ 2013، وعضو قائمة المحكمين السعوديين الصادرة عن وزارة العدل ومساعد رئيس إدارة طب الأسرة والمجتمع في المستشفى العسكري. وعمل في مجال تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بتنظيم الشركات والقانون التجاري، ويشمل ذلك حقوق المساهمين والطرح العام (الاكتتاب) والدمج والتملك والمشاريع المشتركة، وتقديم الاستشارات القانونية للشركات والمصارف والجهات الاستثمارية المحلية والعالمية حول مختلف المســــائل التنظيمــية والتأسيس والهيكلة، والاستشارات الخاصة بأسواق المال، والشركات والتمويل وتدريب المحامين السعوديين الشباب. وشارك على مستويات مختلفة، في تقديم الاستشارات القانونية للمصارف الاستثمارية العالمية حول مختلف المسائل التنظيمية والتأسيس والهيكلـية. وكان يركز عمله بشكل أساسي على المرافعات المعقدة والوساطة وتقديم الاستشارة الاستراتيجية والهيكلية.