المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
بواسطة : 29-10-2016 08:09 مساءً 6.6K
المصدر -  
أغلقت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة ثلاثة مطاعم كبيرة ، و ضبطت عدد من العمالة المخالفة بتلك المطاعم ، و ذلك بسبب تدني مستوى النظافه و وجود العديد من الملاحظات عليها، *و الاخلال بالاشتراطات الصحية الخاصة بالمطاعم و المحلات الغذائية ، حيث نفذت الفرق الرقابية جولات مكثفة شملت العديد من الاسواق ومحلات بيع المواد الغذائية و المباسط بالمنطقة.
و أوضح المهندس خالد بن احمد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية بأن البلدية تقوم بتكثيف الرقابة على المطاعم و بشكل مفاجئ ، للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية وسلامة الاطعمة المعروضة والعاملين .
من جانبه قال محمد هزازي مدير اداره الخدمات ببلدية المعابدة أن البلدية شكلت فريق رقابي بإشراف نخبة من المتخصصين، و عدد من المراقبين ، و العمالة المدربة و مزودين بأحدث الاجهزة و التقنيات في الكشف على المواد الغذائية ، وتم توزيع الفرق على كافة المواقع و الاسواق .
و نوه هزازي إلى تعاون كلا من رئيس قسم المواد الغذائية محمدالمعطاني و مشرف الفترة المسائية فهد اللحياني و المراقبين ، و مساهمتهما في مصادرة العديد من المواد الغذائية التالفة واغلاق عدد من المحلات بعد ثبوت عدم التزامها بالاشتراطات الصحية وعدم التزام العاملين بها ، حيث تمت مصادرة حوالي (60) كيلو من اللحوم و الاغذية المطهية و (33) حبة دجاج تظهر عليها علامات التلف وخضروات مشكله مجمدة حوالي (10) أكياس -وبهارات مشكله *(12) كيلوا ، بالاضافة إلى عدد من الادوات المستخدمة و غير الصالحة ، و تم اتلافها وفق الطرق الصحية .
و أكد بأن الفرق الميدانية بالبلدية لا تألو جهدا خلال هذه الايام في متابعة جميع الاسواق والمحلات الغذائية والتجارية وابعاد كل ما يمكن ان يشكل خطرا على صحة و سلامة الاهالي و زوار بيت الله الحرام و توفير كافة سبل الراحة والطمأنينة لهم .