المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
" رؤية خادم الحرمين الشريفين على طاولة وزراء البيئة الخليجي غداً بجدة "
بواسطة : 18-10-2016 07:20 مساءً 6.7K
المصدر -  يعقد يوم غداً الأربعاء الموافق 17/01/1438هـ الاجتماع الـ(20) للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويرأسه وزير البيئة والمياه والزراعة معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ، وبحضور أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسئولون في شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي العربي.

ويستعرض الاجتماع في أجندته رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك بشكل عام وما ورد بها من مضامين سامية في إطار العمل الخليجي المشترك و المحافظة على البيئة بدول المجلس ، ومعالجة التصحر، ونضوب المياه الجوفية ، والتغير المناخي بالإضافة إلى ما تضمنته بشأن استكمال تحويل الانظمة والقوانين الاسترشادية الحالية إلى أنظمة موحدة داعماً لتكون حافزاً قوياً لنا لبذل المزيد من الجهد لحماية بيئتنا الخليجية المشتركة.

ويشمل رؤية خادم الحرمين الشريفين بشأن تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك ،في حماية البيئة والموارد الطبيعية وأيضاً تحويل القوانين الاسترشادية إلى قوانين إلزامية وتشجيع العمل التطوعي.

ويستعرض الاجتماع تكليف الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى بإعداد استراتيجية شاملة للتعاون البيئي بين دول مجلس التعاون و مشروع خطة العمل الاستراتيجية لأعمال لجنة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة.

وكان الوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة قد اختتموا في أتجمعهم اليوم الثلاثاء أجندة الأعمال والرفع بالتوصيات لأصحاب السمو المعالي الوزراء باجتماعهم غداً.